Close ad

تعرف على شروط وزارة الداخلية للتقديم بمعاهد معاوني الأمن

16-5-2024 | 21:31
تعرف على شروط وزارة الداخلية للتقديم بمعاهد معاوني الأمنمعهد معاوني الأمن - أرشيفية
أشرف عمران

تبدأ وزارة الداخلية قبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين في الالتحاق بمعاهد معاون الأمن بداية من 18 مايو حتى 27 يونيو للذكور فقط على أن تبدأ الاختبارات 25 مايو.

موضوعات مقترحة

ويستطيع الطلاب الراغبون في الالتحاق بمعاهد معاون الأمن التقديم عن طريق الإنترنت، من خلال الدخول عبر الإنترنت على موقع وزارة الداخلية ومنها على أيقونة معاهد معاون الأمن، وتسجيل البيانات وانتظار تحديد أول موعد للاختبارات.
 

شروط التقديم
وأوضح اللواء تامر مخيمر مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب أن المتقدم يجب أن يكون مصري الجنسية، ومن أبوين يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق التجنس، وأن يكون حاصلاً على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها.

وأضاف يشترط أن يكون محمود السيرة حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والاعتبار "ما لم يكن قد رد إليه اعتباره".

وأوضح أن المتقدم يجب ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة، أو القطاع العام، أو قطاع الأعمال، بقرار أو بحكم تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره أربع سنوات على الأقل.

ويتطلب أن يستوفي شروط اللياقة الصحية، والتى يحددها المجلس الطبي المتخصص بهيئة الشرطة، وأن يجتاز كذلك اختبار السمات واللياقة البدنية، والتى يصدر بتحديدها قرار من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية؛ وذلك قبل أن يمثُل عقب اجتيازه الاختبارات المقررة أمام لجنة الاختيار "الهيئة".

الطول المطلوب
ومن ضمن الشروط أيضا، ألا يقل طول المُتقدم عن 170 سم وألا يكون مجنداً بالقوات المسلحة، أو ملحقاً للخدمة بالشرطة أو بأى جهات الدولة الأخرى، وألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج. 

ويكون التقديم عن طريق موقع وزارة الداخلية عبر الإنترنت، ويتم إجراء الاختبارات في معاهد طرة والسادس من أكتوبر والبحيرة وسوهاج ويحصل الدارس بالمعهد على مكافأة شهرية طيلة فترة الدراسة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة