Close ad

انطلاق أغنية "سيبوا الهوى لأصحابه" من الفيلم المصري "رفعت عيني للسما" المشارك في مهرجان كان

16-5-2024 | 19:36
انطلاق أغنية  سيبوا الهوى لأصحابه  من الفيلم المصري  رفعت عيني للسما  المشارك في مهرجان كانأغنية سيبوا الهوى لأصحابه من الفيلم المصري رفعت عيني للسما
كان - مي عبدالله

أطلقت أغنية (سيبوا الهوى لأصحابه) الأغنية الرسمية لفيلم (رفعت عيني للسما) قبل أيام من عرض الفيلم في المسابقة الرسمية لأسبوع النقاد بمهرجان كان في نسختها الـ ٧٧.

موضوعات مقترحة

وتعد أغنية (سيبوا الهوى لأصحابه) من تراث الصعيد المصري، من غناء فريق بانوراما برشا ومغنية الفريق هي مونيكا يوسف ومن توزيع ورؤية موسيقية مولوتوف.

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الفتيات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، بشوارع قريتهن الصغيرة لتسليط الضوء على القضايا التي تؤرقهن كالزواج المبكر والعنف الأسري وتعليم الفتيات، بينما يمتلكن أحلاما تفوق حد السماء.

- قرية البرشا تستضيف فريق الفيلم

 وقد استضافت قرية البرشا في محافظة المنيا فريق عمل الفيلم على مدار العديد من الأعوام.

-  فيلم (رفعت عيني للسما)

فيلم (رفعت عيني للسما) من بطولة فريق مسرح بانوراما برشا، ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون ويوستينا سمير مؤسسة الفريق.

ومن إخراج ندي رياض وأيمن الأمير اللذين سبق لهما عرض فيلمهما الروائي القصير (فخ) بمهرجان كان في عام 2019، وحصل فيلمهما على تنويه خاص من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نفس العام.

كما عرض فيلمهما التسجيلي (نهايات سعيدة) عام 2016 بمهرجان أمستردام الدولي للأفلام التسجيلية، أحد أكبر وأهم مهرجانات الأفلام التسجيلية على مستوى العالم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة