Close ad

أبو الغيط: مشاركة وزراء الخارجية في قمة المنامة هي الأعلى منذ العام 2004

16-5-2024 | 19:12
أبو الغيط مشاركة وزراء الخارجية في قمة المنامة هي الأعلى منذ العام القمة العربية في البحرين
المنامة - هاني فاروق

أبدى أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ارتياحه لمخرجات القمة العربية الثالثة والثلاثين التي استضافتها مملكة البحرين.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمقر المركز الإعلامي للقمة العربية، بحضور الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني.

وعبر أبو الغيط في كلمته عن سعادته كون أن البيان الختامي للقمة حاز في القضية الفلسطينية على أكثر من نصف البيان في ضوء توافق عربي على كافة بنوده.

وأضاف أبو الغيط أنه ولأول مرة منذ عام ٢٠٠٤ تشهد القمة الحالية بالمنامة مشاركة ٢١ وزيرا للخارجية يشاركون في الاجتماعات التحضيرية للقمة، مما يؤكد حرص جميع الدول العربية على المشاركة، الأمر الذي يبرز المكانة التي تحتلها مملكة البحرين لدى جميع الدول العربية من محبة وتقدير.

وأكد أن مشاركة القادة العرب ورؤساء البعثات في فعاليات القمة أكد أيضا المكانة التي تحتلها المملكة بين أشقائها العرب، وتوافقهم تجاه رفض الجرائم الإسرائيلية.

وأشار إلى أن فرص عقد مؤتمر دولي بشأن فلسطين واردة للغاية، وكشف عن الرغبة في عقد مؤتمر دولي شريطة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشار إلى أن كلا من مملكة البحرين وإسبانيا تتحدثان عن استضافة المؤتمر الدولي للسلام، وأن مسألة قيام الدولة الفلسطينية هي مسألة وقت، كون أن المحتل الإسرائيلي وحماقاته قد انفضح أمام العالم وكشف عن عدوانيته غير المسبوقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة