Close ad

ليفربول يرفض مقترح وولفرهامبتون لإلغاء تقنية «VAR»

16-5-2024 | 19:03
ليفربول يرفض مقترح وولفرهامبتون لإلغاء تقنية ;VAR;تقنية VAR
وكالات الأنباء

 يدعم نادي ليفربول استمرار استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الموسم المقبل، رغم دعوات نادي وولفرهامبتون لإلغائها.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)، اليوم الخميس، أن إدارة ليفربول تريد استمرار تلك التقنية وتحسينها.

يأتي ذلك، رغم كون ليفربول أحد ضحايا الأخطاء التحكيمية البارزة التي وقعت فيها تقنية فار خلال الموسم الحالي، حينما تم إلغاء هدف لاعبه الكولومبي لويس دياز في مرمى توتنهام هوتسبير بشكل خاطئ في أكتوبر الماضي، وذلك بعد سوء فهم حدث بين حكم الملعب سيمون هوبر، ودارين إنجلاند، حكم الفيديو المساعد.

كما أبدى ناد آخر من الدوري الممتاز أيضا دعمه لتقنية فار عندما اتصلت به وكالة "بي أيه ميديا"، لكنه رغب في عدم الكشف عن هويته في هذه المرحلة.

وتأتي التعبيرات المبكرة عن دعم تقنية فار في أعقاب تقديم وولفرهامبتون مقترح أمس الأربعاء، يدعو للتصويت من أجل إلغاء هذا النظام في الاجتماع العام السنوي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما دعت رابطة مشجعي وولفرهامبتون جماهير الأندية الأخرى للضغط على فرقها في محاولة لإلغاء تلك التقنية.

وذكرت رابطة مشجعي وولفرهامبتون على حسابها بموقع إكس (تويتر سابقا) للتواصل الاجتماعي "لقد سلبت تقنية فار المتعة من اللعبة التي نعرفها جميعا ونحبها بسبب هذه الفائدة البسيطة".

وأضافت الرابطة "نحن الآن ندعم جميع جماهير أندية الدوري الإنجليزي الممتاز للعمل معا لضمان تصويت أنديتهم لصالح إلغاء تطبيق تقنية فار وإستعادة لعبتنا".

من جهة أخرى ، ذكرت "بي أيه ميديا أنه لن يكون هناك أي نقاش أو تصويت بين أندية البطولة حول تطبيق تقنية فار بدوري الدرجة الثانية في الموسم المقبل.

من جانبها ، أشارت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إلى أنها تدعم بشكل كامل الاستخدام المستمر لتقنية فار، لكنها اعترفت في الوقت نفسه بالحاجة لإجراء تحسينات.

وكان توني سكولز، كبير مسؤولي كرة القدم في رابطة الدوري، قد أقر في فبراير الماضي، بأن تجربة تقنية فار داخل الملعب "لم تكن جيدة بما فيه الكفاية".

من المقرر أن يختبر الدوري بروتوكولًا تم تطبيقه في كأس العالم للسيدات الصيف الماضي حيث يقوم الحكام بإبلاغ النتيجة النهائية لمراجعة تقنية فار للجماهير في الملعب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: