Close ad

كيف تتحكم في استهلاك باقة النت حتى حلول موعدها؟

16-5-2024 | 18:24
كيف تتحكم في استهلاك باقة النت حتى حلول موعدها؟استخدام الإنترنت
الضوي أحمد

يعانى المشتركون فى خدمة الإنترنت المنزلى فى أحيان كثيرة، من نفاد الباقة قبل موعد تجديدها، ولأن وجود الإنترنت فى البيت من الأشياء الضرورية، ولا غنى عنه، يحرص المشتركون على دفع الفاتورة فى موعدها، لكن مع زيادة الأسعار فى الفترة الأخيرة، أصبح البحث عن حل لتلك المشكلة أمرًا حتميًا، من أجل تقليل استهلاك الإنترنت المنزلي حتى تستمر الباقة حتى موعدها.

موضوعات مقترحة

فى هذا التقرير نقدم بعض النصائح التى من خلالها تسطيع تقليل استهلاك الإنترنت المنزلي حتى تكمل الباقة الشهر، وفق خدمة عملاء الشركة المصرية للاتصالات.

1- خاصية التحديث بجميع الأجهزة المتصلة

يجب غلق خاصية تحديث النظام الخاص بالأجهزة وتحديث التطبيقات، حتى يتم تقليل استهلاك باقة النت، حيث تعمل تلك الخاصية على سحب ميجات خاصة بالباقة بشكل أكبر، فهي تعمل على تحديث جميع التطبيقات تلقائيًا دون طلب من المستخدم.

2ـ إخفاء شبكة الواي فاي

يستخدم الكثيرون البرامج الخاصة باختراق شبكات الواي فاي، الذي يؤدي إلى زيادة استهلاك الباقة، لذلك تعد هذه الشبكة المرئية من أهم أسباب انتهاء باقة النت قبل موعد تجديدها، وننصح هنا المستخدم بإخفاء شبكة الواي فاي.

3- بطء شبكة الإنترنت

تقليل سرعة شبكة الإنترنت من أبرز أسباب المحافظة على الباقة حتى موعدها، حيث تؤدي السرعة إلى ارتفاع استهلاك الباقة أيضا، ويمكن الاتصال بخدمة العملاء لتقليل السرعة الخاصة بالباقة، ما يساعد على الحفاظ على باقة النت الشهرية.

4- جودة مقاطع الفيديو

عند تشغيل مقاطع الفيديو المختلفة يتم تشغيلها بجودة عالية تلقائيًا، لذلك يجب الاهتمام بتقليل جودة الفيديو واختيار جودة قليلة تكون مناسبة ولا تسحب الكثير من الباقة، كذلك الفيديوهات التى تعمل بشكل تلقائي دون أن تضغط عليها، سواء على الفيس بوك، أو تطبيق اليوتيوب، لذلك عليك الذهاب إلى إعدادات الفيس واليوتيوب لإلغاء خاصية التشغيل التلقائي للفيديوهات.

فى النهاية هناك ملاحظة مهمة وهي أن شركات الإنترنت قامت مطلع العام الحالي برفع سرعات جميع الخطوط، وبالتالي فإن معدل الاستهلاك يرتفع بشكل تلقائي، عكس العام الماضي مثلا حيث كانت سعة التحميل بالباقة تتوفر، لأن السرعة منخفضة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة