Close ad

نقابة المهن الموسيقية تنعى زوجة الفنان أحمد عدوية.. وتكشف عن موعد ومكان جنازتها

16-5-2024 | 17:54
نقابة المهن الموسيقية تنعى زوجة الفنان أحمد عدوية وتكشف عن موعد ومكان جنازتهاالفنان أحمد عدوية بجوار زوجته ونيسة أحمد عاطف
آيات الأمين

نعت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، ببالغ الحزن والأسى، زوجة الفنان الكبير أحمد عدوية، والتي رحلت عن عالمنا اليوم، ويشيع جثمانها من مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة المغرب.

موضوعات مقترحة

وقالت نقابة المهن الموسيقية في بيان: «تتقدم النقابة وأعضاء مجلس الإدارة بخالص التعازي لأسرة الفنان الكبير أحمد عدوية ونجله الفنان محمد عدوية، وللشعب المصري، داعين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون».

يذكر أن النجم أحمد عدوية من أهم المغنين الشعبيين فى فترة السبعينيات، وقد كان له أثر كبير على مسار الغناء الشعبي بعده، فيعتبر الأب الروحي لمن جاءوا بعده مثل حكيم، وقام أيضاً بالاشتراك في أفلام عديدة أُنتجت في هذه الفترة.

من أشهر أغانيه الشعبية: (السح الدح إمبو، زحمة يا دنيا زحمة، سيب وأنا أسيب)، واستعانت به السينما ليغنى فى الأفلام بسبب شهرته، وأسند له المخرجون بعض الأدوار الكوميدية ونجح كممثل بسبب امتلاكه موهبة الغناء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: