Close ad

النواب يناقش 4 مشروعات قوانين بالترخيص لوزير البترول في التعاقد للبحث عن الذهب الأسود واستغلاله

16-5-2024 | 17:59
النواب يناقش  مشروعات قوانين بالترخيص لوزير البترول في التعاقد للبحث عن الذهب الأسود واستغلاله المستشار الدكتور حنفي جبالي
محمد علي السيد

يناقش مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي في جلساته العامة الإثنين المقبل ٤ مشروعات قوانين بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد للبحث عن البترول (الذهب الأسود) واستغلاله في عدة مناطق.

موضوعات مقترحة

جاءت مشروعات القوانين كالتالي: 

مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أباتشي خالدة كوربوريشن إل دي سي وشركة ثروة للبترول لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 148 لسنة 2004 المعدل بالقانون رقم 144 لسنة 2009 والقانون رقم 122 لسنة 2014 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة سيوة بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة آي بي آرترانس أويل كوربوريشن لتعديل اتفاقية الامتياز الصادرة بالقانون رقم 155 لسنة 1963 المعدل بالقانون رقم 172 لسنة 2005 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة يدما/ العلمين بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إتش بي إس إنترناشيونال إيجيبت لميتد لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 213 لسنة 2014 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب غرب العلمين بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة نورث بتروليوم إنترناشيونال كومباني إس. إيه. لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 9 لسنة 2007 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق غزالات بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: