Close ad

مسئول صيني: السبب الجذري لتصعيد الوضع في البحر الأحمر هو العدوان على غزة ويجب تحجيم هذا الصراع في أقرب وقت

16-5-2024 | 17:22
مسئول صيني السبب الجذري لتصعيد الوضع في البحر الأحمر هو العدوان على غزة ويجب تحجيم هذا الصراع في أقرب وقت الخارجية الصينية
بكين : داليا عطية

أكد السفير لي تشن، مسئول منتدى التعاون العربي_الصيني، أهمية الحفاظ على أمن مياه البحر الأحمر لكونها من الممرات المهمة؛ لنقل البضائع، وأن الحفاظ عليها يعني الحفاظ على سلاسل الإمدادات، والنظام التجاري الدولي.

موضوعات مقترحة

وقال مسئول منتدى التعاون العربي_الصيني، بوزارة الخارجية الصينية، إن بكين تؤكد ضرورة وقف عمليات استهداف السفن التي تعبر بالبحر الأحمر .

وأضاف خلال لقائه بالصحفيين المصريين اليوم، بمقر الخارجية الصينية في بكين، أن أي تصعيد للأوضاع في البحر الأحمر لا جدوى له، وأنه على المجتمع الدولي الحفاظ سويًا على سلامة المياه في البحر الأحمر، وفقًا للقانون .

وقال السفير لي تشن، إن السبب الجذري لتصعيد الوضع في البحر الأحمر، هو الحرب في غزة، ويجب تحجيم هذا الصراع في أقرب وقت ممكن.

وأكد مسئول الخارجية الصينية ضرورة الحفاظ الجدّي على السيادة لدول البحر الأحمر، وتخفيف التوتر بالمنطقة، قائلًا :" الصين تتواصل مع كافة الأطراف، وتبذل كافة الجهود، ونحرص على التنسيق مع دول المنطقة والمجتمع الدولي، لاستعادة الاستقرار في البحر الأحمر في أقرب وقت.

جاء ذلك خلال اجتماع مسئول منتدى التعاون العربي_الصيني، السفير لي تشن، اليوم، بالوفد الصحفي المصري، الذي تشارك فيه بوابة الأهرام، وتستضيفه الصين في العاصمة بكين، في إطار تعزيز تطوير العلاقات الصينية المصرية، والصينية العربية.


 لي تشن، مسئول منتدى التعاون العربي_الصيني لي تشن، مسئول منتدى التعاون العربي_الصيني
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة