Close ad

أبو مازن: أكثر من 120 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح .. ونرفض التهجير القسري وتكرار نكبة 48

16-5-2024 | 15:14
أبو مازن أكثر من  ألف فلسطيني بين شهيد وجريح  ونرفض التهجير القسري وتكرار نكبة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن
سمر أنور

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن إن أكثر من ٧ أشهر وجرائم الإبادة الجماعية الإسرائيلية متواصلة وحصدت أرواحا أكثر من ١٢٠ ألفا ما بين شهيد وجريح  أغلبهم نساء وأطفال و٧٠ في المئة من المنشآت دمرت بالكامل كل ذلك بدعم امريكي إذ استخدمت أمريكا ٤ مرات الفيتو .

موضوعات مقترحة

وأضاف ابو مازن خلال كلمته في مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثالثة والثلاثين بمملكة البحرين، أنه في الضفة الغربية والقدس واصل الاحتلال إرهابه بحق المدنيين، ولقد شكلنا حكومة من الكفاءات الفلسطينية لتنفيذ برامج الإغاثة والإصلاح وتحقيق الاستقرار المالي وإعادة الإعمار ورغم استقبال الحكومة بترحاب عالمي إلا أنه لم يقدم لها دعم مالي كما كان متوقع كما تحتجز إسرائيل أموالنا.

وأكد أنه لابد من إيصال المساعدات الإنسانية لأهلنا في غزة ، ونرفض التهجير القسري ولن نقبل بتكرار نكبة ٤٨ ، ونطالب بحل الدولتين .


٢٣بندا علي جدول أعمال القمة العربية 


وتناقش القمة 23 بندًا تتعلق بمختلف القضايا العربية والشؤون السياسية الدولية والشؤون الاقتصادية والاجتماعية والقانونية وغيرها من الموضوعات.
وتأتي هذه القمة ضمن ظروف استثنائية، حيث يتضمن مشروع جدول الأعمال المطروح على مائدة مباحثات الزعماء العرب، عددا من البنود الرئيسية التي تتناول مختلف القضايا المتعلقة بالعمل العربي المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإعلامية والأمنية، ومجالات التعاون العربي مع التجمعات الدولية والإقليمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة