Close ad

عمر بطارية يصل إلى 29 ساعة .. وثائق «ديل المسربة» تكشف عن أجهزة XPS جديدة تعمل بنظام Windows on Arm

16-5-2024 | 15:19
عمر بطارية يصل إلى  ساعة  وثائق ;ديل المسربة; تكشف عن أجهزة XPS جديدة تعمل بنظام Windows on Armديل
عمرو النادي

كشفت وثيقة مسربة من شركة ديل عن تفاصيل مهمة حول خطط الشركة المستقبلية لأجهزة XPS، بما في ذلك إطلاق أجهزة كمبيوتر محمولة تعمل بمعالجات كوالكوم الجديدة القادمة لنظام Windows on Arm.

موضوعات مقترحة

تفاصيل التسريب:

وحصل موقع VideoCardz على وثيقة داخلية من ديل تتكون من 311 صفحة تكشف خطط الشركة لأجهزة XPS المستقبلية.

تتضمن الوثيقة تفاصيل حول إطلاق أجهزة كمبيوتر محمولة تعمل بمعالج Snapdragon X Elite من كوالكوم، حيث من المتوقع أن تكشف كل من Asus ومايكروسوفت عن أجهزة مماثلة خلال الأسبوع المقبل.

تسريبات ديل

يوضح التسريب أن جهاز XPS 13 الجديد من ديل سيتوفر بثلاثة إصدارات مع شاشات FHD و QHD+ و OLED، مع عمر بطارية يصل إلى 29 ساعة على الإصدار FHD+.

تكشف الوثيقة أيضاً عن استخدام لوحة OLED جديدة بتقنية tandem لأول مرة في جهاز كمبيوتر محمول من إنتاج LG Display.

تشير المعلومات إلى إطلاق معالجات الجيل التالي من كوالكوم "Oryon V2" في النصف الثاني من عام 2025، مع توقع إصدار معالجات Oryon V3 في أواخر عام 2027.

تسريبات ديل

تكشف الوثيقة عن خطط ديل لإطلاق جهاز XPS 14 جديد يعمل بمعالجات Oryon V2 أو Intel Panther Lake في يناير 2026، بالإضافة إلى تحديث لجهاز XPS 13 مع معالجات Intel Lunar Lake و Qualcomm Oryon V2.

تتوقع ديل وصول بطاقات رسومات Nvidia الجديدة في أوائل عام 2025 مع تحديث آخر في عام 2026.

تسريبات ديل

توقعات مايكروسوفت:

من المتوقع أن تكشف مايكروسوفت عن أجهزة Surface جديدة تعمل بنظام Windows on Arm خلال حدثها المخصص لأنظمة التشغيل والذكاء الاصطناعي يوم الاثنين 20 مايو.

تشير التسريبات إلى أن مايكروسوفت قد تستخدم تقنية tandem OLED في جهاز Surface Pro 10 الجديد الذي يعمل بنظام Windows on Arm.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة