Close ad

الرئيس السيسي: مصر تنخرط في محاولات جادة لإنقاذ المنطقة من السقوط في الهاوية

16-5-2024 | 15:09
الرئيس السيسي مصر تنخرط في محاولات جادة لإنقاذ المنطقة من السقوط في الهاويةكلمة الرئيس السيسي
وسام عبد العليم

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر ستظل على موقفها الثابت فعلا وقولا برفض تصفية القضية الفلسطينية أو تهجيرهم أو خلق ظروف تجعل الحياة في قطاع غزة مستحيلة لإخلاء فلسطين من شعبها، وواهم من يتصور أن الحلول العسكرية قادرة على تأمين المصالح أو تحقيق الأمن.

موضوعات مقترحة

وقال الرئيس، إن الحرب الإسرائيلية شعواء ضد الشعب الفلسطيني، وهناك مساران، إما السلام أو الفوضى والدمار الذي يدفع إليه التصعيد الحاصل.

ولفت إلى أن ما يحدث هو قتل وانتقام وحصار شعب كامل وترويعه وتشريد أبنائه والسعي لتهجيرهم قسريا وسط عجز مؤسف من المجتمع الدولي.

أضاف أن أطفال فلسطين الذين قتلوا ويقتلون، ستظل حقوقهم سيفا مسلطا على ضمير الإنسانية حتى إنفاذ العدالة من خلال القانون الدولي.

ولفت إلى أن مصر تنخرط في محاولات جادة لإنقاذ المنطقة من السقوط في الهاوية، مضيفا أن إسرائيل تستمر في المراوغة على وقف إطلاق النار، والمضي في العملية العسكرية المرفوضة في رفح، واستخدام معبر رفح من الجانب الفلسطيني لإحكام الحصار على القطاع.

جاء ذلك كلمة الرئيس السيسي، أمام الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تُعقد بمدينة المنامة بالبحرين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: