Close ad

حقيقة إقامة احتفالية لـ الزعيم عادل إمام بمناسبة عيد ميلاده الـ84| خاص

16-5-2024 | 14:42
حقيقة إقامة احتفالية لـ الزعيم عادل إمام بمناسبة عيد ميلاده الـ| خاص الزعيم عادل إمام
مها محمد

كشف الكاتب أيمن الحكيم حقيقة إقامة حفل لـ الزعيم عادل إمام بمناسبة عيد ميلاد الـ84.

موضوعات مقترحة

وقال الحكيم في تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام"، بأن أسرة الزعيم تقيم له احتفالية بشكل خاص كل عام، بقصره في منطقة المنصورية، ويقتصر الحفل على حضور زوجته وأبنائه وأحفاده وعدد من أفراد أسرته وأصدقائه المقربون، كعادته كل عام، مؤكدا بأنه يحب أسرته للغاية و يحب الاحتفال معهم و قضاء الوقت معهم.

وتابع الحكيم، بأن أسرة الزعيم هي الحياة بالنسبة له، مؤكدا بأنه شهد العديد من الاحتفالات المتخلفة بعيد ميلاد الزعيم على المسرح، وهو كان يحب هذا الاحتفال لأنه يحب المسرح بشكل خاص.

بداية الزعيم في السينما

وبدأ الزعيم مسيرته الفنية في السينما مطلع الستينيات، وعُرض عليه القيام بدور كمال عبد الجواد في فيلم قصر الشوق من إنتاج عام 1966، حيث يعد العمل الجزء الثاني من ثلاثية نجيب محفوظ التي شملت روايات: بين القصرين، قصر الشوق، والسكرية والتي حُولت جميعها إلى أعمال سينمائية وحققت نجاحًا كبيرًا وقتها، ولكن الزعيم رفض بحجة أنه شعر أن الدور لا يناسبه، ورشح نور الشريف لمخرج العمل حسن الإمام للقيام به بدلًا منه.

أدرك الزعيم منذ البداية أن تقديم القالب الواحد من شأنه أن يعود به إلى الصفوف الخلفية، ولذلك قرر تغيير جلده ما بين الحين والآخر، حتى وصل رصيده الفني لـ 126 فيلم و11 مسرحية و16 مسلسل تلفزيونى ومسلسل إذاعى وحيد، تنوعت ما بين الكوميديا الاجتماعية والسياسية ناقشت قضايا المجتمع بجرأة شديدة.


آخر أعمال الزعيم

وكان آخر أعمال الزعيم الفنية مسلسل فلانتينو، والذي شارك في بطولته داليا البحيري، دلال عبدالعزيز، حمدي الميرغني، محمد كيلاني، هدى المفتي وآخرين، والعمل كان من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامي إمام، وظل لآخر لحظة يتصدر المشاهدات وتفوق على كل منافسيه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة