Close ad

مشاركة فنانات إسبانيات في الدورة الثانية من ملتقى "تمكين المرأة بالفن" بالقاهرة| صور

16-5-2024 | 14:30
مشاركة فنانات إسبانيات في الدورة الثانية من ملتقى  تمكين المرأة بالفن  بالقاهرة| صورمشاركة فنانات إسبانيات في الدورة الثانية من ملتقى تمكين المرأة بالفن بالقاهرة
مصطفى طاهر

يستضيف المتحف القومي للحضارة المصرية فعاليات الدورة الثانية من ملتقى " تمكين المرأة بالفن" و الذي تقوم بإدارته الدكتورة شيرين بدر، ويقام في خلال الفترة ما بين 18 و 22 مايو الجاري.

موضوعات مقترحة

100 فنانة من 35 دولة

 ستشارك في هذه الدورة أكثر من 100 فنانة من 35 دولة ، حيث ستقام عدة أنشطة متنوعة: محاضرات ، معارض ، وورش عمل.

ستشارك إسبانيا في المتلقى ، حيث سيكون من الممكن مشاهدة أعمال الفنانات سونيا تونيو و فيرجينيا بيراسبيه في الجناح الإسباني، بالإضافة إلى ذلك ، ستشارك الفنانة فيرونيكا روث فرياس في الافتتاح بدعم من سفارة إسبانيا بالقاهرة.

فيرونيكا روث

يتمحور عمل فيرونيكا روث حول الفيديو و فن الأداء ، تستخدم عدد من الأدوات مثل فن التخصيص و الأزياء و الوشم من أجل التعبير عن مواضيع بعينها مثل تطور الأنوثة، و الأمومة ، و العنف ضد المرأة . يركز عملها بوجه عام حول حركة الفن النسوي.

يوم الافتتاح

 في يوم افتتاح الملتقى، ستقوم فيرونيكا بتقديم عملها " فن الآن" بالتعاون مع عدد من المشاركات المصريات.

ستأخذنا الفنانة سونيا تونيو – من خلال الرسم و فن التركيبات و الوسائل الرقمية – في رحلة إلى عوالم مختفة عن تلك التي نتصورها ، و ستساعدنا في إستكشاف العلاقة بين الأشخاص و البيئة الطبيعية، التعايش مع العناصر الاصطناعية ، و تداخل الإنشاءات ،و  تشبع المحفزات البصرية و الغرض منها.

فيرجينيا 

بالنسبة للفنانة فيرجينيا بيراسبيه فهي حاصلة على بكالوريوس الفنون الجميلة من جامعة إشبيلية و شاركت في العديد من المعارض المشتركة سواء داخل أو خارج إسبانيا. في هذا المتلقى ، ستقدم لنا أعمالها الفنية المرسومة بالزيت و الطلاء على الأقمشة.

التمكين بالفن

ملتقى "تمكين المرأة بالفن" هو حدث فني دولي يقام في القاهرة (مصر) بشكل سنوي و يهدف إلى دعم و تمكين الفنانات من جميع أنحاء العالم.

أقيمت الدورة الأولى من الملتقى العام الماضي 2023 خلال الفترة ما بين 20 و 26 مايو حيث شاركت كذلك الفنانات الإسبانيات (روث ثاراجوثا و إنما فييرو).


مشاركة فنانات إسبانيات في الدورة الثانية من ملتقى  تمكين المرأة بالفن  بالقاهرةمشاركة فنانات إسبانيات في الدورة الثانية من ملتقى تمكين المرأة بالفن بالقاهرة

مشاركة فنانات إسبانيات في الدورة الثانية من ملتقى  تمكين المرأة بالفن  بالقاهرةمشاركة فنانات إسبانيات في الدورة الثانية من ملتقى تمكين المرأة بالفن بالقاهرة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: