Close ad

كنز من الجنة أهداه لنا رسول الله.. أسرار وفضائل الحوقلة

16-5-2024 | 13:54
كنز من الجنة أهداه لنا رسول الله أسرار وفضائل الحوقلة التسبيح
سارة إمبابي

كلما كان قلب العبد مفوضا أمره لله، كلما أعطاه الله أكثر مما يتمناه، فما أجمل الاعتماد علي الله والاستعانة به في كل أمورنا فلا أحد يملك رزقك ولا سعادتك ولا نجاتك الإ الله عز وجل.

موضوعات مقترحة

فما خاب عبد أحسن الظن بالله، وماخاب عبد تبرأ من حوله وقًوته وآعتمد علي حول الله وقوته سبحانه وتعالي عما يصفون. 

كنز من الجنة أهداه لنا رسول الله 

وقد جاء أن النبي محمد صلي الله عليه وسلم، علم أبي موسى رضي الله عنه كلمات هي كنز من كنوز الجنه قال له قل: لا حول ولا قوة إلا بالله فإنها كنز من كنوز الجنة، وقال صلي الله عليه وسلم : ألا أدلك على كلمة هي كنز من كنوز الجنة: لا حول ولا قوة إلا بالله. رواه البخاري ومسلم.

موضوعات قد تهمك
 

نور من السماء.. كيف تفوز بدعاء واستغفار الملائكة؟
«دروس في الحبُّ» من تعاليم رسولُ اللهِ صلّى اللهُ عليه وسلّم أسرار وبركات الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

وعن عبادة بن الصامت عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من تعار من الليل فقال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير الحمد الله وسبحان الله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله، ثم قال اللهم اغفر لي أو دعا استجيب له فإن توضأ وصلى قبلت صلاته. رواه البخاري

وعن أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قال إذا خرج من بيته بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله، يقال له هديت وكفيت ووقيت وتنحى عنه الشيطان. رواه الترمذي

فأحرص علي قول لاحول ولاقوة إلا بالله وتسليم الأمر كله لله والتفويض الي الله سبحانه وتعالي حتي تغتنم من كنوز الجنة فهي كلمات لها أجر وثواب عظيم مدخر لك عند الله.

موضوعات قد تهمك

من القرآن الكريم.. دعاء الامتحان لانشراح الصدر والفوز بالنجاح والتوفيق
للتوفيق والنجاح.. دعاء قبل وبعد الامتحان يفتح لك أبواب السماء

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة