Close ad

نائب رئيس جامعة الأزهر يشدد على تنظيم العملية الامتحانية

16-5-2024 | 13:12
نائب رئيس جامعة الأزهر يشدد على تنظيم العملية الامتحانية الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي
أسيوط- إسلام رضوان

وجه الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، بمتابعة الاستعدادات الخاصة ببدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2024/2023م فى الكليات.

موضوعات مقترحة

تنظيم العملية الامتحانية

وشدد عبدالمالك، على ضرورة تنظيم العملية الامتحانية من حيث المحافظة على النظام العام وعدم إهمال الإجراءات المتعارف عليها، ودخول الطلاب والطالبات فى اليوم الأول قبل وقت الامتحانات بوقت كاف لمعرفة أماكنهم فى اللجان.

الالتزام بالمظهر العام

وأكد ضرورة وجود لوحات إرشادية فى أماكن الإعلانات المخصصة بالكليات لتوجيه الطلاب وإرشادهم، وضرورة الالتزام بالمظهر العام فى الزي بما يتوافق مع الأعراف والتقاليد الخاصة بجامعة الأزهر، فضلا عن توفير العدد الكافي من الملاحظين فى كل لجنة، وعدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة للجان بشكل قاطع، مع ضرورة شمول أسئلة الامتحان لمفردات المقرر كله.، ومراعاة الأسئلة لجميع مستويات الطلاب وضرورة تناسب الأسئلة مع الزمن المحدد للإجابة.

لجان أرضية لذوي الإعاقة

ونوه بتهيئة الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات من حيث جودة التهوية وتوافر المياه وكل ما يؤدي إلى راحة الطلاب. وضرورة توزيع المعاونين من أعضاء هيئة التدريس على اللجان لمعاونة الملاحظين لضبط اللجان، وضرورة وجود أستاذ المادة فى نفس يوم الامتحان الذي تمتحن فيه المادة، وتوفير لجان بالأدوار الأرضية للطلاب ذوى الإعاقة؛ للتيسير عليهم فى أداء الامتحانات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة