Close ad

المتغيرات المكانية بالشرقية تستعد لاستخراج 4844 شهادة بيانات لإجراءات طلبات التصالح

16-5-2024 | 12:13
المتغيرات المكانية بالشرقية تستعد لاستخراج  شهادة بيانات لإجراءات طلبات التصالحالمراكز التكنولوجية - صورة أرشيفية
الشرقية- عادل الشاعر

تواصل المراكز التكنولوجية بمحافظة الشرقية استقبال طلبات المواطنين للتقديم  على قانون التصالح الجديد رقم 187لسنة 2023 ولائحته التنفيذية فى بعض مخالفات  البناء، لاستخراج 4844 شهادة بيانات لإجراءات طلبات التصالح.

موضوعات مقترحة

تقديم طلبات التصالح

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتقديم كافه التيسيرات للمواطنين لتقديم طلبات التصالح علي مخالفات البناء بسهوله ويسر، للاستفادة من حزمه التيسيرات المقدمة من الدولة لتوفيق أوضاعهم والدخول تحت مظلة القانون.

استقبال طلبات التقنين 

أشار المحافظ، أنه في إطار تفعيل قانون التصالح رقم 187 لسنة 2023 م و كبداية لإستقبال الطلبات من المواطنين وتسهيلاً للاجراءات، تم تفعيل التقديم على طلب شهادة بيانات بالمراكز التكنولوجية بجميع مراكز ووحدات المحافظة أو من خلال البوابة الحكومية لخدمات المحليات أو التطبيق الصادر حديثاَ من وزارة التخطيط .

إدارة المتغيرات المكانية 

وأضاف المحافظ، تقوم إدارة المتغيرات المكانية بالديوان العام و المراكز بفحص الطلبات واجراء المعاينات و إصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة من الإدارات الهندسية وإدارات التخطيط العمراني و إدارة أملاك الدولة، وذلك تسهيلا على المواطنين لتكون البيانات متاحة من خلال شهادة واحدة يتقدم بها المواطن بملفات التصالح تسهيلا على المواطن وتسريعا لوتيرة العمل.

سرعة الانتهاء من المعاينات 

وجه المحافظ، بتعاون جميع الأدارات الهندسية والأملاك والمتغيرات المكانية وذلك لضمان سرعة إنجاز الطلبات المقدمة من المواطنين وتشكيل لجان لجميع الوحدات المحلية بالمحافظة،لضمان سرعة الانتهاء من المعاينات اللازمة للطلبات المقدمة وإعداد  تقرير يومي بعدد الطلبات المقدمة والمعاينات ونسبة الإنجاز فيها .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة