Close ad

أسعار النفط تُواصل الارتفاع بدعم من قوة الطلب

16-5-2024 | 09:41
أسعار النفط تُواصل الارتفاع بدعم من قوة الطلب النفط
وكالات الأنباء

واصلت أسعار النفط ارتفاعها خلال تعاملات اليوم الخميس السادس عشر من مايو، بعد صدور بيانات التضخم في أمريكا، ووسط مؤشرات على قوة الطلب.

موضوعات مقترحة

وكشفت بيانات أمريكية أمس الأربعاء، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بأقل من توقعات المحللين، مما عزز آمال خفض الفدرالي للفائدة في سبتمبر المقبل، مما قد يخفف من قوة الدولار ويجعل النفط أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى، نقلًا عن «سي ان بي سي».

كما كشفت البيانات الاقتصادية تراجع مخزونات النفط الخام والبنزين في أمريكا بمقدار 2.5 مليون برميل إلى 457 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من مايو، أي أعلى من توقعات المحللين بأن يتراجع بمقدار 543 ألف برميل.

واكتسب أسعار الخام دعماً من التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط في ظل استمرار الصراع في غزة وسط تعثر محادثات توسطت فيها مصر وقطر بهدف التوصل لوقف إطلاق النيران.

على الجانب الآخر، خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط عن العام الجاري، مما أدى إلى اتساع الفجوة مع تقديرات أوبك.

أما على صعيد الأسعار، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.5% إلى 83.14 دولار للبرميل. كما صعدت عقود الخام الأمريكي بنسبة 0.5% مسجلة 79.04 دولار للبرميل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة