Close ad

رؤية تحليلية | ما الذي يجب أن يخشاه الأهلي من الترجي التونسي في ملعب رداس؟

16-5-2024 | 08:11
 رؤية تحليلية | ما الذي يجب أن يخشاه الأهلي من الترجي التونسي في ملعب رداس؟ملعب رداس
أحمد عبد الحميد

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة قوية خارج الديار أمام مضيفه فريق الترجي التونسي في ملعب رداس بذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024 يوم السبت المقبل 18 مايو الجاري .

موضوعات مقترحة

ينشد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي الخروج بنتيجة إيجابية قبل مباراة الحسم بالقاهرة يوم 25 من الشهر الجاري، وفي السطور التالية نشرح كيفية مواجهة الأهلي لنقاط ضعف الترجي وما يجب أن يخشاه من الفريق التونسي على أرضه ..
 
الترجي وقوة الانتشار العددي 
تكمن قوة الترجي الأولى فى التنظيم ؛ سواء فى حالة الاستحواذ بالانتشار عدديا فى المساحات التي تتواجد فيها الكرة بشكل دائم،  كما يمتلكون ميزة التواجد دائما أسفل الكرة بخطوط متقاربة فى شكل5-3-2 او 4-4-2 في حالة الدفاع 
 

ما الذي يجب أن يخشاه الأهلي من الترجي في رداس ؟
يأتي في المقام الأول الضربات الثابتة سواء كانت ركنيات أو ضربات حرة على حدود منطقة الجزاء؛ لأن الترجي يمتلك أسلوبا وتكتيكا مميزا فى تنفيذ تلك الضربات عن طريق يان ساسي ؛ مستغلا أطوال المدافعين أمثال ياسين مرياح و كذلك المهاجم البرازيلي رودريجو .

ولكن كيف يواجه الأهلي نقاط الترجي تلك ؟
تكمن قوة الترجي على أرضه بأنه يترك للمنافس الاستحواذ ويهاجمه في الفراغات التي يتركها في اندفاعه الهجومي وهو ما طبقه الفريق في مواجهة صن داونز في مباراة الذهاب بنصف النهائي على ملعب رداس .

سيتعين على مارسيل كولر التفكير في حالة هجومه بأن يؤمن منطقة خط الوسط بلاعب يحيد الأدوار الدفاعية بشكل أكبر؛ حال فقد الكرة وشن الترجي هجوما مرتدا، مع استغلال سلاح التسديد من خارج المرمى وهو ما يمتاز به إمام عاشور؛ لفك طلاسم دفاع الترجي المنظم، الذي من الصعب اخترقه من العمق بشكل صحيح .

استقبل الترجي 3 أهداف فقط في دوري الأبطال ولكن يوجد نقاط ضعف كبيرة في خط دفاعهم الذي يتميز بالبطئ وهو الأمر الذي قد يشهل من مهمة أجنحة الأهلي ( تاو والشحات ورضا سليم ) .

ولكن يجب للأهلي أن يفطن أن ارتكاب الأخطاء في مناطق قريبة من منطقة الجزاء قد تكلفه هدفا أو أكثر في مباراة الذهاب .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة