Close ad

مقارنة رقمية | أهداف الشوط الأول سر قوة الأهلي والترجي بسلاح الكرات العرضية

16-5-2024 | 07:29
مقارنة رقمية | أهداف الشوط الأول سر قوة الأهلي والترجي بسلاح الكرات العرضيةالأهلي
أحمد عبد الحميد

موعد مرتقب وقمة عربية في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والأهلي بستاد رداس يوم السبت المقبل؛ وسط ترقب كبير من عشاق المارد الأحمر لوضع قدما لحصد اللقب الثاني عشر والترجي بأحلام الاقتراب من اللقب الخامس القاري .

موضوعات مقترحة

هل تكون مهمة الأهلي سهلة في ستاد رادس بعد المردود الإيجابي الذي يقدمه فريق الترجي تحت قيادة مدربه البرتغالي ‏ميجيل كاردوزو الذي غير كثيرا في فلسفة الفريق منذ إدارته الفنية للفريق التونسي منذ يناير الماضي.

قاهر صن دوانز يتحدي طموح الأهلي
استطاع الترجي التونسي أن يحقق رقما ظل غائبا عن العديد من الأندية الإفريقية وخاصة الأهلي بعد تخطيه فريق صن دازنز الجنوب إفريقي في دور نصف النهائي؛ بالتغلب عليه ذهابا وإيابا، وهو الأمر الذي فشل فيه الأهلي طيلة مواجهاته مع فريق صدن دوانز في دوري الأبطال .

الأهلي والترجي في ميزان الأرقام 
تكمن سر قوة فريقي الأهلي والترجي التونسي في الحفاظ علي نظافة الشباك فخلال 10 مباريات لكل فريق خرجا بـ 9 منها بشباك نظيفة ولكن تتباين الأرقام في بعض الحالات بين الفريقين نرصدها في التالي ..
-سجل الأهلي 12 هدفا؛ 11 منها بالشوط الأول وهدف بالشوط الثاني، فيما سجل الترجي 8 أهداف؛ 4 بالأول ومثلها في الثاني .
-يمتاز الترجي بسلاح قوي وهو الكرات العرضية الصحيحة وهي من أبرز أسلحلته التي حسم بها الكثير من المباريات وجاءت دقة عرضياته 52% مقابل 48 للأهلي
-يتفوق الأهلي في معدل صناعة الفرص الحقيقة للتهديف في المباراة عن الترجي ( 2.1 للأهلي مقابل 1.9 للترجي ) بحسب شبكة الإحصائيات سوفاسكور ، ولكن يتفوق الترجي على الأهلي في معدل تحويل تلك الفرص لأهداف ولكن بفارق ظفيف ( 37% مقابل 36% للأهلي )
-يمتلك الأهلي أفصلية الاستحواذ بمعدل 60% مقابل 51 % للترجي 
-يتفوق الترجي على الأهلي في المواجهات الثنائية بمعدل 52% للترجي مقابل 48% للأهلي – بحسب سوفاكور – وهو ما يؤكد أن الترجي فريق من الناحية الدفاعية للأفراد منظم جدا .
-يمتلك كلا الفريقان ذات الرقم في دقة التمرير خلال الـ 10 مباريات بدوري الأبطال ( 81% ) .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة