Close ad

كامل الوزير: تنفيذ مشروع الخط الثاني للقطار السريع من أكتوبر إلى أبو سمبل خلال 6 سنوات

15-5-2024 | 22:59
كامل الوزير تنفيذ مشروع الخط الثاني للقطار السريع من أكتوبر إلى أبو سمبل خلال  سنواتوزير النقل كامل الوزير

كشف الفريق كامل الوزير وزير النقل، عن موعد الانتهاء من محطات القطار الكهربائي السريع، موضحًا أنه سيكون بنهاية 2024، وسيتم بدء تجربة أول قطار كهربائي سريع في الربع الأول من 2025.

موضوعات مقترحة

وأضاف كامل الوزير في حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن شركة سيمنز الألمانية استلمت العمل في القطار الكهربائي السريع وتبدأ التنفيذ لإنشاء الغرف الفنية مع بداية 2025، وسيتم بدء تشغيل القطار الكهربائي السريع للركاب بداية 2026.

وأكمل الفريق كامل الوزير: الأزمة الاقتصادية لم تؤثر على تمويل الخط الأول للقطار الكهربائي السريع، وأي مشروع تم التحالف مع شركة عالمية وتمويل خارجي لا يمكن التأخير في تنفيذه .

وتابع الفريق كامل الوزير: يمكن التأخير في إنشاء الخط الثاني للقطار الكهربائي السريع ولم يتم إلغاؤه، ويتم الاتفاق على أن يتم الانتهاء من الأعمال المدنية للخط الثاني للقطار السريع خلال 4 سنوات.

وأشار الفريق كامل الوزير إلى أن ألمانيا تقدر أن مصر دولة تحترم تعاقداتها واتفاقياتها مع كل الدول، كما أنه تم الاتفاق على تنفيذ مشروع الخط الثاني للقطار السريع من أكتوبر إلى أبو سمبل خلال 6 سنوات .

ونوه الفريق كامل الوزير إلى أنه لن يتم وقف أي مشروعات ولكن سيتم تأجيل بعضها لفترة معينة، ولا بد من الانتهاء من محور النيل ليحقق استفادة للمواطنين.

وتابع كامل الوزير: طن البيتومين الخاص بالأسفلت ارتفع سعره عالميا من 12 ألف جنيه إلى أكثر من 21 ألف جنيه مما انعكس على التكلفة العامة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة