Close ad

الرئاسة الفلسطينية تثمن مواقف الصين الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة

15-5-2024 | 22:22
الرئاسة الفلسطينية تثمن مواقف الصين الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة الرئاسة الفلسطينية
أ ش أ

ثمنت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، مواقف جمهورية الصين الشعبية الداعمة للشعب الفلسطيني، ونصرة قضيته العادلة أمام المحافل الدولية، خاصة تصويتها لصالح حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، ودعم المسعى الفلسطيني لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني وأرضه. 

موضوعات مقترحة

وأشادت الرئاسة الفلسطينية - في بيان اليوم - بالمواقف الشجاعة التي تتخذها الصين (حكومة وشعبا)؛ لدعم الحقوق الفلسطينية المشروعة في الحرية والاستقلال، مؤكدة متانة العلاقات التاريخية والثابتة بين البلدين والشعبين الصديقين، وحرص القيادة الفلسطينية على تعزيزها وتطويرها؛ بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

جددت التأكيد على التزام دولة فلسطين الكامل بسياسة الصين الواحدة التي تتبعها جمهورية الصين الشعبية في الحفاظ على وحدة أراضيها؛ بما في ذلك تايوان، ورفض التدخل في الشؤون الداخلية الصينية، مؤكدة أن وحدة الصين الصديقة وسياساتها الحكيمة على المستوى الدولي أسهمت في دعم واستقرار المنطقة والسلم والأمن العالميين.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية، دعمها لحق الصين في دفاعها عن سيادتها ووحدة أراضيها، ودعم توحيد أراضي الصين الكاملة بما فيها تايوان، ودعم التنمية السلمية للعلاقات عبر المضيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة