Close ad

محتويات صحيفة الأحوال الأولى من نوعها للقطاع المالي غير المصرفي

16-5-2024 | 06:13
محتويات صحيفة الأحوال الأولى من نوعها للقطاع المالي غير المصرفي الهيئة العامة للرقابة المالية
علاء أحمد

أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية، برئاسة الدكتور محمد فريد، أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي، تضم كافة اللوائح والقواعد والتشريعات المنظمة للقطاع المالي غير المصرفي تنشر بشكل دوري سنوياً.

موضوعات مقترحة

يشمل الجزء الأول من صحيفة الأحوال الأولى من نوعها، التشريعات والأطر التنظيمية الصادرة خلال عام 2023 ويشمل الجزء الثاني الموافقات والتراخيص والتدابير الصادرة عن الهيئة خلال العام نفسه، كما يسرد الجزء الثالث بعض المعلومات الهامة والأدلة الاسترشادية والتحذيرات التي تطلقها الهيئة من بعض الممارسات الضارة، حماية للمتعاملين وضماناً لانتظام الأسواق.

محتويات  أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي

تحتوي  صحيفة الأحوال الأولى من نوعها على البنود التالية:

تشريعات وقرارات تنظيمية
تسجيل وترخيص
سجلات وتحديث بيانات
توعية وحماية
حوكمة وامتثال
شكاوى وإبلاغات
تفتيش ورقابة
إلزام وتظلمات

مميزات  أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي

صحيفة الأحوال تعد بمثابة توثيق وعرض إلكتروني لكافة القرارات واللوائح الصادرة عن الهيئة لتنظيم وتنمية القطاع المالي غير المصرفي وتصدر دورياً.

صحيفة الأحوال تمكن المتعاملين والمهنيين والمؤسسات المالية غير المصرفية من الإبقاء على إطلاع بكافة التطورات على مستوى القطاع المالي غير المصرفي.

صحيفة الأحوال تعزز جهود وقدرات الهيئة في رفع مستويات الوعي والثقافة بالأنشطة المالية غير المصرفية بما يدعم التكامل بين مختلف الأنشطة المالية غير المصرفية ويحقق تقدم في الشمول المالي.

صحيفة الأحوال  مستويات الشفافية وإتاحة المعلومات بالقطاع المالي غير المصرفي بما يدعم جهود الاستقرار والشمول المالي وتطوير الأسواق والمنتجات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: