تشافي يستبعد قرب الإطاحة به من تدريب برشلونة | وزيرة التضامن: حريصون على التعاون مع الأشقاء الأفارقة بجميع المجالات خاصة الاقتصاد التضامني | صور | 7 قوافل شاملة تقدم خدماتها الطبية لــ6616 مواطنًا بالغربية | بعد زيادة حوادث انتهاك الخصوصية.. كيف تكتشف أن هاتفك تعرض للاختراق؟ وهذه طرق سريعة لحمايته | انتشار الشرطة في مطار ميونيخ الدولي واعتقال 8 أشخاص إثر احتجاجات نشطاء المناخ | اختتام فعاليات برنامج «دور النيابة الإدارية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول للاقتصاد الأخضر» | مناقشة الموقف التنفيذي لكورنيش المحلة ومحور النعناعية بكفر الزيات | قناة السويس تُشارك في تدشين الاتحاد الدولي للتعليم المهني بجامعة بكين | صور | مسئولو «إيميسا دينيم» لـ مدبولي: ننتج 1.2 مليون قطعة ملابس سنويًا تُصدر لأمريكا وألمانيا وإيطاليا والنمسا| صور | القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبوسالم من الناحية الفلسطينية | فيديو |
Close ad

في الذكرى الـ76 لنكبة فلسطين.. نقابة الصحفيين تُحذر من نكبة جديدة في غزة وتدعو للتصدي لتهديدات الكيان الصهيوني

15-5-2024 | 21:25
في الذكرى الـ لنكبة فلسطين نقابة الصحفيين تُحذر من نكبة جديدة في غزة وتدعو للتصدي لتهديدات الكيان الصهيونينقابة الصحفيين
محمد علي السيد

قالت نقابة الصحفيين، تمر الذكرى الـ 76 لنكبة فلسطين هذا العام في وقت يحاول فيه العدو الصهيوني ابتلاع ما تبقى من فلسطين التاريخية بدعم أمريكي غربي فج وفي ظل صمت وتخاذل عربي مخزٍ.

موضوعات مقترحة

وتوجه مجلس نقابة الصحفيين المصريين بتحية إجلال وإكبار وتقدير لكفاح الشعب الفلسطيني، ونضاله المتواصل ووقوفه بوجه طغيان وإرهاب كيان الاحتلال الغاصب، دفاعًا عن وطنه وأمنه وقضيته العادلة، وحقوقه الثابتة والمشروعة، مجددًا دعمه ومساندته للشعب الفلسطينى حتى ينال هذه الحقوق، التى لن تنال منها الجرائم، والتى يقوم بها كيان الاحتلال الغاشم.

وأضافت أن 76 عامًا من نكبة كان ضحيتها تهجير نحو 950 ألف فلسطينى من مدنهم وقراهم الأصلية، من أصل مليون و400 ألف فلسطينى، كانوا يعيشون فى 1300 قرية ومدينة.

وتأتى ذكرى النكبة هذا العام، بينما يتعرض الشعب الفلسطينى لنكبة جديدة، بينما يتواصل العدوان الهمجى الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 222 يومًا، الذى أدى بحسب حصيلة غير نهائية، إلى استشهاد 35173، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى إصابة 79061 مواطنًا، ولا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وإذ تشد نقابة الصحفيين في تلك المناسبة على يد الشعب الفلسطينى المقاوم الصامد، فإنها تندد بكل قوة بالجريمة المروعة وحرب الإبادة، التى يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني على حدودنا الشرقية، وتحديه لكل القرارات والاتفاقيات الدولية، التى تمثلت آخر صورها في اجتياح مدينة رفح، ورفع العلم الصهيوني على معبر رفح من الجانب الفلسطينى، وتواصل تهديداته بارتكاب مجزرة بين النازحين الفارين من العدوان الوحشي، وهي الجرائم التي تمثل خرقًا فجًا لاتفاقية السلام، وتهديدًا مباشرًا للأمن القومي المصري، يستدعي الرد عليه بكل قوة. 

ودعت نقابة الصحفيين، كل القوى الفاعلة لضرورة التحرك لوقف هذا العدوان، ومحاولات جيش الاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية بكل السبل المتاحة، فإنها تدعو القادة العرب، الذين ستنعقد قمتهم فى المنامة غدًا إلى اتخاذ قرارات وإجراءات تتناسب مع فظاعة الجرائم، التى يرتكبها العدو الصهيونى في حق أهلنا بغزة، وبما يوقف المخططات، التى تستهدف تهجير الشعب الفلسطينى، وتصفية القضية الفلسطينية. 

وأكدت نقابة الصحفيين أنه لم يعد من الممكن الوقوف موقف المتفرج أمام المجازر، التى يقوم بها الكيان الصهيوني على مدار الساعة طوال الشهور الماضية، بما يهدد بارتكاب نكبة جديدة، ولذا فإنها تعيد التأكيد على مطالبها بقطع كل العلاقات مع العدو الصهيوني، وتجميد الاتفاقيات الموقّعة معه، وكذلك تجريم كل أشكال التطبيع والتعاون مع الكيان المحتل.

كما طالب مجلس النقابة المجتمع الدولي، والمؤسسات الدولية، ومجلس الأمن بتحمّل مسئولياتهم، والتدخل الفورى والعاجل لوقف جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، التى يرتكبها جيش الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني، وكذلك التصدى لتهديداته باجتياح رفح في تهديد مباشر لأكثر من مليونى فلسطينى، وكذلك تأمين الحماية الدولية للمدنيين العزّل في كل الأراضى الفلسطينية، والتخلي عن سياسة المعايير المزدوجة، وتقويض القانون الدولى، وقرارات الشرعية الدولية، فى تجسيد لشريعة الغاب بحماية دولية، وتواطؤ ومشاركة أمريكية.

وحيت نقابة الصحفيين المصريين صمود ونضال الصحفيين الفلسطينيين، الذين دفعوا فاتورة باهظة من دمائهم الزكية منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة؛ حيث ارتقى 140 شهيدًا من الصحفيين، كما تحملوا مثل باقي الشعب الفلسطيني في غزة معاناة النزوح والتهجير، وعدم توافر المقومات الأساسية للحياة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة