Close ad

روديجر وجوندوجان في القائمة المبدئية للمنتخب الألماني المشاركة في يورو 2024

15-5-2024 | 19:46
روديجر وجوندوجان في القائمة المبدئية للمنتخب الألماني المشاركة في يورو روديجر
الألمانية

اختير أنطونيو روديجر، مدافع فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، في قائمة المنتخب الألماني المشاركة ببطولة أمم أوروبا (يورو 2024).

موضوعات مقترحة

وتم إبلاغ اللاعب، اليوم الأربعاء، بتواجده في القائمة من قبل مالك لمطعم كباب شهير بألمانيا اعتاد اللاعب التردد عليه عندما كان في المدرسة، بينما علم جوشوا كيميتش بتواجده في القائمة من ممثل بمسلسل تليفزيوني ألماني يتابعه اللاعب بشكل دائم.

كما اختير إلكاي جوندوجان، قائد المنتخب الألماني، بشكل رسمي في القائمة.

وأكد الاتحاد الألماني لكرة القدم أن دليل اختيار جوندوجان في قائمة المنتخب هو الملصق المعلق للاعب وسط فريق برشلونة في مساحة إعلانية بساحة ألكسندر بلازا، والذي كتب عليه "جوندوجان لألمانيا، حيث قام الاتحاد بنشره على وسائل التواصل الاجتماعي.

وارتدى جوندوجان، الذي خاض 77 مباراة دولية، شارة القيادة في العام الماضي عندما غاب مانويل نوير بسبب كسر في الساق. وقال يوليان ناجلسمان مدرب المنتخب إن جوندوجان سيظل هو قائد الفريق رغم عودة نوير.

ويواصل الاتحاد الألماني لكرة القدم الكشف عن اللاعبين، بطريقة مبتكرة، قبل الإعلان الرسمي للقائمة المبدئية من قبل يويليان ناجلسمان، المدير الفني، غدا الخميس، حيث سيحصل باسكال جروس وروبرت أندريش على مكان في القائمة.

وتم إبلاغ باسكال جروس، لاعب برايتون الإنجليزي، بتواجده في قائمة المنتخب الألماني، من خلال برنامج المسابقات "من سيربح المليون" الذي يقدمه جونثر جاوتش، فيما علم روبرت أندريش، لاعب فريق باير ليفركوزن، بتواجده في القائمة من خلال زميله في المنتخب توني كروس.

وأعلن اللاعب الألماني المخضرم، الفائز بكأس العالم 2014، عن هذه الأنباء في النسخة الأخيرة من مدونته الصوتية "إينفاخ مال لوبن"، التي يديرها هو شقيقه فيليكس كروس.

وقال فيليكس كروس :" سعيد لأنه يسمح لنا بالقيام بهذا هنا، خاصة مع روب. ناقشنا علاقتنا معه، وأنا سعيد للغاية لأنني سأكون قادرا على أن أقول إن صديقي الجيد روربرت أندريش، الذي لعبت معه في يونيون برين قبل عدة سنوات، يتواجد بشكل رسمي".

وشارك أندريش /29 عاما/ للمرة الأولى مع المنتخب الألماني في الخريف الماضي، وتم اختياره ليكون شريكا لكروس في وسط الملعب في آخر مباراتين، عندما فاز المنتخب الألماني على فرنسا وهولندا، عندما عاد كروس للمنتخب الألماني بعد تقريبا ثلاث سنوات من اعتزاله اللعب الدولي.

ويتوقع أيضا أن يتواجد الثنائي في التشكيل الأساسي للمنتخب الألماني ببطولة أمم أوروبا، التي تقام في ألمانيا في الفترة من 14 حزيران/يونيو إلى 14 تموز/يوليو، حيث سيلتقي المنتخب الألماني في دور المجموعات مع منتخبات اسكتلندا والمجر وسويسرا.

ولم يتم اختيار كروس بشكل رسمي في قائمة المنتخب ولكنه يضمن مكانه في القائمة.

أما تواجد روديجر في قائمة المنتخب الألماني فقد تم الإعلان عنها من مالك محلل "هيسار" للكباب، والذي قال :" أهلا أنطونيو رجلي الطيب. أود أن أبلغك بأنه تم اختيارك للمشاركة في البطولة الأوروبية. وطالما أنك كنت ضيفي عندما كنت تلميذا، فإنني سأمنح أول 50 تلميذا الكباب اليوم".

ورد روديجر، مثل كروس يضمن مكانه في التشكيل الأساسي للمنتخب الألماني في يورو، في قسم التعليقات :"كباب هيسار = أفضل كباب. هناك ترقب كبير للبطولة، لنبدأ".

وأعلن الممثل الألماني فولفجانج باهرو، أن جوشوا كيميتش، لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، تأكد انضمامه لقائمة المنتخب الألماني التي ستشارك في بطولة أمم أوروبا.

وأعلن باهرو هذه الانباء خارج موقع تصوير المسلسل التليفزيوني الألماني "أوقات جيدة، أوقات سيئة"، الذي يعتبر كيميتش من اشد المعجبين به.

وعاد كيميتش /29 عاما/ مؤخرا للعب في مركزه الأصلي، الظهير الأيمن، بدلا من اللعب في خط الوسط مع ناديه ومع المنتخب الألماني. وخاض كيميتش 84 مبارا دولية وستكون اليورو هي خامس بطولة كبرى يشارك بها اللاعب.

وبدأ الاتحاد الألماني لكرة القدم في تسريب بعض الأسماء بطريقة غير تقليدية منذ يوم الأحد الماضي، عبر وسائل الإعلام التقليدية ووسائل التواصل الاجتماعي، والمؤثرين، ومن خلال معرض فني، من أجل إشعال الحماس.

وحتى الآن، تم الكشف عن 10 لاعبين آخرين هم الحارس مانويل نوير، والمدافعين نيكو شلوتربيك، وجوناثان تاه، وماكسيميليان ميتلشتاد، وربوين كوخ، ولاعبي خط الوسط ألكسندر بافلوفيتش، وكريس فيهريش بالإضافة للمهاجمين ليوري ساني، ونيكلاس فولكروج وكاي هافيرتز.

وتشير التقارير الإخبارية أن ألكسندر نوبيل، حارس مرمى شتوتجارت، الذي لم ينضم من قبل للمنتخب الألماني، قد يتواجد في القائمة المبدئية بعدما ظهر بشكل قوي هذا الموسم.

ومن المقرر أن يتجمع الفريق بنهاية الشهر الجاري للاستعداد لليورو وخوض مباراتين وديتين أمام أوكرنيا يوم 3 يونيو المقبل واليونان يوم 7 من ذات الشهر.

ويغيب روديجر وكروس بالإضافة إلى ثنائي دورتموند شلوتربيك، وفولكروج عن الأسبوع الأول من التدريبات، وعلى الأرجح سيغيبون عن مباراة أوكرانيا، لأن ريال مدريد ودورتموند سيلتقيان في نهائي دوري أبطال أوروبا في الأول من يونيو.

ويجب على ناجلسمان أن يقدم قائمته النهائي المكونة من 26 لاعبا كحد أقصى يوم 7 حزيران/يونيو، قبل أسبوع من خوض المنتخب الألماني للمباراة الافتتاحية للبطولة أمام المنتخب الاسكتلندي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: