Close ad

قصواء الخلالي: فوز «القاهرة الإخبارية» بجائزة التميز الإعلامي العربي يفتخر به كُل مِهني مصري

15-5-2024 | 19:40
قصواء الخلالي فوز ;القاهرة الإخبارية; بجائزة التميز الإعلامي العربي يفتخر به كُل مِهني مصريقصواء الخلالي

أشادت الإعلامية قصواء الخلالي بفوز قناة «القاهرة الإخبارية» بجائزة التميز الإعلامي العربي لعام 2024، خلال فعاليات اجتماعات وزراء الإعلام العرب بالمنامة.

موضوعات مقترحة

قالت: «فازت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والإعلام المصري برمّته، بجائزة؛ بذلت قناة القاهرة الإخبارية وفريقها المقاتل بقيادة الزميل أحمد الطاهري، جهدًا مضنيًا، مدعومًا بالمؤسسة، حتى استحقّوها عن جدارة».

وأضافت: «تم تقييم قناتنا الإقليمية الدولية «القاهرة الإخبارية»؛ بأنها الأكثر تميزًا في الوطن العربي هذا العام، لتصبح جائزة القاهرة الإخبارية؛ والتي كانت المصدر الأبرز لأهم الأخبار في مهنتنا مؤخرًا، جائزةً يفتخر بها كُل مِهني مصري».

وتابعت: «في مثل هذا، ليس شرطًا أن تُشاهدها كلّ صباح مُتلهّفًا، أو أن تلقى إشادتك المُتكررة، لكنها يكفي أن تؤدّي مُهمتها بهذه الجدارة في أمن مصر وإقليمها القومي؛ على خط المعركة الإعلاميّة الدوليّة الأخطر في العقود الأخيرة، فالحمد لله الذي وفقّ وطننا ورجاله لهذا».

وأردفت: «جزيل الشكر لمن قرر، وخطط، ونفذ؛ حتى تم إطلاقُها في أكتوبر ٢٠٢٢، مُستشرفًا أن المستقبل مُلبّد بالغيوم السياسية والعسكرية، وأن مصر بحاجة لأن يصدح صوت إرادتها الصامدة، وقرارها الحكيم، وإعلامها المسئول؛ ليُنقل عنه عالميًّا، قبل أن يخذل العالم "فلسطين، مُنافسًا، مُزاحمًا، مُتقدّمًا أحيانًا، ومُقدّمًا بموضوعية ومسئولية وشمول، مصلحةَ مصر، وأشقائها العرب؛ على طاولة الكلمة الدوليّة المُسيسة، منتصرًّا لقضايا مصر وإنسانيتها ودعمها للجوار، ومُنتقيًا شعار القناة الذي أثبتت الأيام صحته ودقّته؛ أن بحقّ #القاهرة_عاصمة_الخبر».

ومن المقرر أن يتم تسليم الجائزة خلال الاحتفالية الخاصة بتوزيع الجوائز، التي ستعقد على هامش أعمال الدورة "54" لمجلس وزراء الإعلام العرب، المقرر عقدها في مملكة البحرين، خلال الفترة من 27-29 مايو الجاري.

والتقرير الفائز بالجائزة "الولد والعصفور" يتناول قصة إنسانية رفيعة المستوى عن طفل فلسطيني أجبره الاحتلال على ترك منزله، ويظل يحلم بالعودة من أجل الحياة.

واكتسبت "القاهرة الإخبارية" قوتها من اعتمادها على نخبة من أبرز الإعلاميين مصريًا وعربيًا ودوليًا، بجانب كوكبة من شباب الإعلاميين الذين جرى تدريبهم وإعدادهم وفقًا لأحدث النظم في العالم.

وتلتزم "القاهرة الإخبارية" إعلاميًا بثوابت السياسة المصرية وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى واحترام الدول والشعوب وإعلاء شأن المصالح الوطنية العليا للدولة المصرية، والالتزام بالحقائق الموضوعية وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

وتمثل قناة "القاهرة الإخبارية" الصوت الإعلامي المؤثر في الداخل والخارج، عبر شبكة مراسليها في جميع أنحاء العالم، وتعتمد أحدث التقنيات الحديثة في مجال نقل وصناعة المحتوى الإعلامي بشكل احترافي والاعتماد على كفاءات في مختلف مجالات الإدارة والإعداد والتحليل والتصوير والتنفيذ والإخراج.

وتعد "القاهرة الإخبارية" أحد أهم ركائز وأدوات القوة الناعمة والذكية للدولة المصرية، وتقديم صورة ذهنية حقيقية عن الدولة على مختلف الأصعدة، وتعكس تفاعل وتأثير النظام السياسي والدبلوماسي المصري في مختلف القضايا والأحداث في محيطه العربي والإفريقي والإقليمي والدولي والعلاقات الإستراتيجية المصرية الفاعلة مع مختلف دول العالم، في إطار مبدأ التوازن والحفاظ على المصالح الإستراتيجية المتبادلة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة