Close ad

شادية كانت مرشحة للبطولة.. إنعام محمد علي تكشف أسرار مسلسل "ضمير أبلة حكمت" | خاص

15-5-2024 | 21:32
شادية كانت مرشحة للبطولة إنعام محمد علي تكشف أسرار مسلسل  ضمير أبلة حكمت  | خاص إنعام محمد علي
مها محمد

تحتفل اليوم الأربعاء 15 مايو المخرجة إنعام محمد على بعيد ميلادها. وقد قدمت خلال مشوارها الفني العديد من الأعمال الدرامية المهمة التي مازالت هذا محفورة في أذهاننا، منها «هى والمستحيل، حصاد العمر، دعوة للحب، ضمير أبلة حكمت، أم كلثوم، قاسم أمين، قصة الأمس، الحب وأشياء أخرى»، إلى جانب الكثير من الأعمال الأخرى، وكذلك باقة متنوعة من الأفلام السينمائية، منها «آسفة أرفض الطلاق، الطريق إلى إيلات، يوميات امرأة عصرية، حكايات الغريب».

موضوعات مقترحة

وفي عيد ميلادها قالت إنعام في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إنها تحب جميع أعمالها الفنية التي قدمتها، مشيرة إلى أنها لا تقوم بأي عمل إلا وهي مقتنعة به بالنسبة ١٠٠٪؜.

وتابعت أن أكثر الأعمال التي تحبها مسلسل "ضمير أبلة حكمت" و"الطريق إلى إيلات" و مسلسل "أم كلثوم".

كواليس مسلسل "ضمير أبلة حكمت"


وعن كواليس مسلسل "ضمير أبلة حكمت"، قالت: كان هناك ترشيح لدور البطولة قبل اختيار الفنانة الكبيرة فاتن حمامة.

وتابعت إنعام أن النجمة الراحلة شادية كانت ستلعب دور البطولة في مسلسل «ضمير أبلة حكمت»؛ حيث كان تم ترشيحها في بداية الأمر، لكن حال انشغالها دون تقديمها للدور، لتقوم به «سيدة الشاشة العربية» فاتن حمامة.


موقف بين فاتن حمامة وإنعام محمد على

وحول موقف حدث بين المخرجة إنعام محمد على، والنجمة الراحلة فاتن حمامة، أوضحت المخرجة أنه خلال تصوير أحد مشاهد المسلسل، بسبب طلبها من «فاتن» إعادته، لترفض الأخيرة لشعورها بالإرهاق، مضيفة: «حينما وجدت الأمر سيتطور قمت بترك لوكيشن التصوير وجلست بعيدا، وكانت «فاتن» قد أجهدت من الحفظ، لأنها لم تتعود مثل نجوم التليفزيون على الحفظ كثيرا، وقالت «مش هعيد المشهد»، ليتدخل المنتج الراحل ممدوح الليثي وينهي الخلاف».

وعن طقوس الاحتفال بعيد ميلادها، قالت إنعام، إنها تحتفل في المنزل ولا تحب الاحتفال الكبير.

تكريم  إنعام محمد على في يوم المرأة المصرية 


منحت المخرجة أنعام محمد جائزة الدولة التقديرية في الفنون عام 2003، كما منحها الرئيس مبارك وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى عام 1999، وأخيرًا قامت قرينة الرئيس السيسى بتكريمها فى يوم المرأة المصرية لهذا العام تقديرا لجهدها ودورها الكبير فى تاريخ الفن المصرى بما قدمته من مسلسلات عالجت قضايا مهمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة