Close ad

مجموعة آتون: «بي تي سي» تطلق أحدث مجموعاتها الذهبية المستوحاة من الحضارة المصرية القديمة | صور

15-5-2024 | 15:45
مجموعة آتون ;بي تي سي; تطلق أحدث مجموعاتها الذهبية المستوحاة من الحضارة المصرية القديمة | صوربي تي سي تطلق أحدث مجموعاتها الذهبية المستوحاة من الحضارة المصرية القديمة

 في أجواء تعبق بالتراث والحضارة المصرية في المتحف المصري بميدان التحرير، أطلقت شركة بي تي سي أحدث مجموعاتها - مجموعة آتون - بحضور مجموعة متميزة من المهتمين بالتراث المصري القديم في عالم الأعمال والثقافة والفن.

موضوعات مقترحة

كما شهد الحفل حضور الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة المصرية أحمد غنيم، وكل من سفير دولة تشيلي روبيرتو إيبرت وسفير دولة إيطاليا ميشيل كواروني.

حسن نصار

 
وتأتي هذه المجموعة ضمن المهمة التي تتبناها الشركة لإنتاج تصميمات أصلية مستوحاة من ثقافتنا، لا سيما الحضارة المصرية القديمة لما تحمله من رموز وتفاصيل إبداعية لا حصر لها. وعملًا على تحقيق هذه المهمة، تعاونت شركة بي تي سي مع الفنانة المصرية ماهيناز المسيري، وهي واحدة من أكبر المهتمين بإحياء التراث المصري القديم، والتي شاركت في معارض مختلفة حول العالم.
تصميمات جديدة من بي تي سي تعكس رونق وجمال الحضارة المصرية

تصميمات جديدة من بي تي سي تعكس رونق وجمال الحضارة المصرية

وقد أثمر هذا التعاون عن مجموعة أتون التي تمثل تعلق المصري القديم بالشمس  - باعتبارها مصدر الحياة -  والذهب باعتباره رمز الأبدية، وتضم المجموعة 6 تصاميم مختلفة للعملات الذهبية عيار 21، وهي زهرة اللوتس ونبات البردي ومروحة توت عنخ آمون والنخلة الحارسة وزهور النيل ووسام الشرف (الذبابة الذهبية)، فيما تتألق أشعة "آتون" على الوجه الخلفي من جميع تصميمات المجموعة.

تصميمات جديدة من بي تي سي تعكس رونق وجمال الحضارة المصرية

  
وتعقيبًا على إطلاق مجموعة آتون، صرح رئيس مجلس إدارة شركة بي تي سي، حسن نصار: "أحد أهم المهام التي نتبناها في بي تي سي هو استعادة السمعة التاريخية للذهب المصري، لا سيما وأن المصريين القدماء كانوا أول من أبدع في هذه الصناعة، ونرى ذلك جليًا في التراث الثري الذي تركه أجدادنا لنا".
تصميمات جديدة من بي تي سي تعكس رونق وجمال الحضارة المصرية

وأضاف نصار  "تعتبر مجموعة آتون إضافة مهمة إلى تصميماتنا المتنوعة التي تتخطى الـ 80 تصميم تقريباً وتلقى رواجًا كبيرًا في مصر وجميع دول الخليج العربي".

تصميمات جديدة من بي تي سي تعكس رونق وجمال الحضارة المصرية

 
جدير بالذكر أن مركز تجارة السبائك - بي تي سي BTC - هي الشركة الرائدة في مجال المعادن النفيسة، وهي الأولى من نوعها المتخصصة في إنتاج العملات والسبائك المصنوعة من الذهب والفضة. وتسعى الشركة حالياً في التوسع وتقديم ما هو استثنائي فيما يخص التصميم والجودة وأكثر. وتتواجد بي تي سي من خلال شبكة واسعة من الموزعين المعتمدين في جميع محافظات مصر، وتسعى الشركة حاليًا إلى تعزيز تواجدها في المنطقة العربية وخاصةً دول الخليج العربي.
جانب من الحفل
 
جانب من الحفل
                      

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة