Close ad

«تقييم دور الصحافة في تحقيق الحوكمة البيئية».. في رسالة ماجستير بجامعة عين شمس | صور

15-5-2024 | 15:00
;تقييم دور الصحافة في تحقيق الحوكمة البيئية; في رسالة ماجستير بجامعة عين شمس | صور تقييم دور الصحافة في تحقيق الحوكمة البيئية .. في رسالة ماجستير بجامعة عين شمس

ناقش الزميل محمد عوض الصحفي بـ"بوابة أخبار اليوم والأخبار المسائي"، رسالة الماجستير في العلوم البيئية بعنوان «تقييم دور الصحافة في تحقيق الحوكمة البيئية».. دراسة ميدانية، وذلك بجامعة عين شمس.

موضوعات مقترحة

وأوضح الباحث أن هدف الدراسة هو التعـرف علـى حجـم اهتمـام  الصحف المصريـة عينة الدراسة بتغطيـة القضايا المرتبطة بمبادئ الحوكمة البيئية والتنمية المستدامة، وذلــك خـلال الفترة الزمنية من 6 نوفمبر 2022 وحتى 31 يناير 2023.

وتابع: تنتمي هذه الدراسة إلى نوعية الدراسات الوصفية التحليلية، وتم اسـتخدام الدراسة نظريـة الأطر الإعلامية، واعتمدت على منهـج الوصفي للمـواد المنشـورة علـى الصحف عينة الدراسة، كمـا اعتمـدت أيضـا علـى تحليل الصحف، وتم استخدام أداة تحليـل المضمـون.

وبعد مناقشة الرسالة من قبل لجنة الحكم والمناقشة فإنها أوصت بإجماع الآراء بإجازة الرسالة ومنح الطالب محمد عوض درجة الماجستير في العلوم التربوية والإعلام البيئي مع التوصية بالتبادل مع الجامعات والمراكز البحثية.

تكونت هيئة الحكم والمناقشة من كل من أ.د.إيناس محمود حامد أستاذ الإعلام والصحافة كلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس، وعميد معهد الجزيرة العالي للإعلام وعلوم الاتصال، وأ.د.نهال محمد فتحي الشحات أستاذ الإدارة البيئية المساعد قسم العلوم الاقتصادية والقانونية والإدارة البيئية كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية جامعة عين شمس، وأ.د.شيرين محمد عمر أستاذ ورئيس قسم الصحافة كلية الإعلام جامعة عين شمس، وأ.د.نهى محمد الخطيب أستاذ الإدارة والعميد الأسبق لكلية العلوم الإدارية أكاديمية السادات.


 تقييم دور الصحافة في تحقيق الحوكمة البيئية .. في رسالة ماجستير بجامعة عين شمس تقييم دور الصحافة في تحقيق الحوكمة البيئية .. في رسالة ماجستير بجامعة عين شمس
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة