Close ad

7 ملفات شائكة في الأهلي بعد نهائي دوري أبطال إفريقيا

15-5-2024 | 13:03
 ملفات شائكة في الأهلي بعد نهائي دوري أبطال إفريقياالأهلي
راجح الممدوح

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بعض الملفات الشائكة قبل موسم الانتقالات الصيفية المقبلة، وهو ما جعل لجنة الكرة تؤجل حسمها لما بعد النهائي الإفريقي بدوري الأبطال المقرر أمام الترجي التونسي. 

موضوعات مقترحة

وفي السطور التالية نستعرض أهم الملفات الشائكة في الأهلي خلال المرحلة المقبلة:

1- التجديد للتونسي علي معلول

يأتي  ملف التجديد للتونسي علي معلول على رأس أولويات الأهلي، خاصة بعد أن طلب الدولي التونسي، زيادة كبيرة في عقده في حالة التجديد لموسمين إضافيين مع الفريق ورفض فكرة التجديد لموسم واحد، وما زالت لجنة الكرة في مراحل التفاوض مع الظهير الأيسر للتوصل إلى اتفاق  خاصة أن معلول طلب مليونا و٤٥٠ ألف دولار في الموسم، أسوة بما يحصل عليه المهاجم الفرنسي أنتوني موديست الذي يتقاضي قرابة  مليون و٧٠٠ ألف دولار.

2- التعاقد مع ظهير أيسر جديد

تدرس لجنة الكرة بالأهلي في التعاقد مع ظهير أيسر للفريق خلفا لتعويض التونسي علي معلول في حالة رحيله، وتسعى إدارة الأهلي لانتداب لاعب متميز في هذا المركز

3 - تحديد الراحلين عن الأهلي 

يوجد بعض اللاعبين الذين يرغب المدرب السويسري كولر في رحيلهم عن الفريق، وذلك بسبب عدم الاستفادة منهم على مدار الفترة الأخيرة، وتشير التقارير إلى رغبة كولر في رحيل التونسي محمد الضاوي كريستو، وكريم نيدفيد، وخالد عبد الفتاح، وعمرو السولية بسبب السن.

4- عودة محمد شريف نهاية الموسم

تشير التقارير إلى رغبة النادي الأهلي في عودة محمد شريف مهاجم الفريق السابق والمحترف بصفوف الخليج السعودي مرة أخرى ليكون المهاجم الثالث مع الفريق في وجود وسام أبو علي ومحمود كهربا. 

5 - تحصين إمام عاشور 

تعول لجنة الكرة بالأهلي على تحصين اللاعب إمام عاشور لاعب خط وسط الفريق بعد الحديث عن العروض التى قد تغري اللاعب خلال الفترة المقبلة خاصة الخليجية بعد المستوى الجيد الذي يقدمه مع الفريق.

6 - تحديد ملف المعارين من الأهلي 

يأتي حسم ملف اللاعبين المعارين على رأس أولويات لجنة الكرة، سواء بعودة بعضهم أو بيع الآخر، وعلى رأسهم المدافع محمد المغربي المعار لفريق سموحة لحاجة خط الدفاع، إضافة إلى مصطفى البدري وعمار حمدي ورأفت خليل.

7 - ملف المحترفين

تسعى لجنة الكرة في الأهلي لحسم عدد المحترفين الأجانب في الفريق وعلى رأسهم أنتوني موديست وديانج وتاو ومعلول، مع ضرورة الاستفادة المادية للنادي من وراء بيعهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة