Close ad

وزيرة الهجرة: جار الانتهاء من جميع تفاصيل صندوق الطوارئ للمصريين في الخارج تمهيدا لإطلاقه

15-5-2024 | 12:04
وزيرة الهجرة جار الانتهاء من جميع تفاصيل صندوق الطوارئ للمصريين في الخارج تمهيدا لإطلاقه  السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج
هايدي أيمن

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن إنشاء صندوق الطوارئ للمصريين في الخارج من أهم المنجزات التي قدمتها الوزارة للمصريين بالخارج.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال اجتماع  السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الأربعاء، مع أعضاء أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بمحافظة بني سويف، بحضور الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف.

صندوق الطوارئ للمصريين بالخارج

وأكدت وزيرة الهجرة، في تصريحات خلال اللقاء، أنه جارٍ الانتهاء من جميع التفاصيل والترتيبات المتعلقة بصندوق الطوارئ للمصريين بالخارج بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي تمهيدا لإطلاقه.

أهداف صندوق الطوارئ للمصريين بالخارج

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن من ضمن أهداف إنشاء الصندوق، توفير الدعم الكامل، والمتنوع لكل أبناء مصر بمختلف دول العالم، لافتة إلى أن صندوق الطوارئ للمصريين في الخارج، يستهدف مساعدة المصريين بالخارج ومن يتعرض منهم لضائقة، خصوصا المقيمين بمنطقة الخليج وبعض الدول الأوروبية، والتي شهدت تعثرا لمصريين لأسباب مختلفة.

وأشارت إلى أن الصندوق يساهم في التعامل سريعا مع الحالات التي تتعرض لظروف مادية صعبة، ولا يستطيعون الوفاء بالتزاماتهم مثل التوقف عن العمل، أو ظروف مرض أو وفاة، إضافة إلى حالات ترك العمل ومن لا مورد دخل له وعليه التزامات إجبارية، أو تعرض لحادث، أو تعرض لمشكلة ويحتاج لتوكيل محامٍ، وما إلى ذلك من المشاكل المختلفة، مشددة على أن الوزارة ستعمل على مساعدة المصريين في الخارج بقدر المستطاع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة