Close ad

بالأرقام.. الهجرة تكشف برامج التوعية لأهالي بني سويف ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة "

15-5-2024 | 12:23
بالأرقام الهجرة تكشف برامج التوعية لأهالي بني سويف ضمن المبادرة الرئاسية  مراكب النجاة  السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج
هايدي أيمن

كشفت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن البرامج التي تم تنفيذها في محافظة بني سويف ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" خلال الفترة من 2021 الي 2024.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال اجتماع  السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعًا مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بمحافظة بني سويف، بحضور الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مشيرة إلى أن هناك ركائز ثابتة في إستراتيجية الوزارة، من ضمنها مجابهة الهجرة غير الشرعية والحفاظ على أبناء مصر، بتوفير البدائل الآمنة للهجرة، وإعطاء أولوية قصوى لملف المصريين بالخارج وتلبية احتياجاتهم، باعتباره أمنًغا قوميًا للدولة المصرية وأحد وأهم أولويات القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي.

المستفيدون من أهالي بني سويف

وأوضحت وزيرة الهجرة، في تصريحات صحفية اليوم، أن إجمالي المستفيدين من أهل بني سويف، بالتعاون مع جمعية "شباب الخير"، بلغ 315 مستفيدًا، لافتة إلى أنه بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، تم تنفيذ 10 حملات لطرق الأبواب خلال عام 2023/2024 بمشاركة 50 رائدة ومتطوعة لكل حملة بمعدل 1275 زيارة يوميا، وأمسيات مسائية قدمت أنشطتها لـ 12 ألف شخص بالقرى، فضلا عن تدريب 570 سيدة وتجهيز3480 وجبة بقري حياة كريمة ضمن مشروع مطبخ المصرية.

27 تدريب ريادة الأعمال

ولفتت الوزيرة  إلى أنه تنفيذ 27 تدريب ريادة الأعمال، بإجمالي مستهدف 672 سيدة داخل قرى المراكز السابقة يتناول التدريب كيفية عمل مشروعات صغيرة وإعداد دراسة الجدوى.

51 تدريبًا تثقيفيًا ماليًا

وأضافت أنه تم تنفيذ 51 تدريبًا تثقيفيًا ماليًا، استهدف 1785 سيدة بقرى مراكب النجاة وحياة كريمة، مع تنفيذ ندوة تثقيف صحي ومحاضرات رفع وعي بيئي بالمدارس.

التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية 

وتابعت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، أن الوزارة وضعت عددا من برامج التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية للشباب والأسر، حيث تم تنفيذ العديد من البرامج التدريبية لإعداد مدربين كذلك تنفيذ برامج لتوعية طلاب مدارس التعليم الفني والشباب والأسر والأطفال القصّر بجانب التوعية جاء التدريب من أجل التوظيف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة