Close ad

التشكيلية سماح الشامى تبحث في عوالم الذات الإنسانية عبر معرضها "مشهد من الداخل"

15-5-2024 | 11:09
التشكيلية سماح الشامى تبحث في عوالم الذات الإنسانية عبر معرضها  مشهد من الداخل التشكيلية سماح الشامى ومعرضها مشهد من الداخل
سماح عبد السلام

عبر لوحات معرضها التشكيلى الجديد والمنعقد راهنًا بمركز رامتان الثقافى بمتحف طه حسين، تخوض الفنانة سماح الشامى رحلة فى البحث فى محاولة للكشف عن بعض الإشكاليات الإنسانية المتباينة.

موضوعات مقترحة
حول معرضها وما تضمنه من فلسفة تقول الشامى فى بيان العرض الذى تستهله بطرح عدة تساؤلات فلسفية مفادها:"مَن أنت.. ؟! هذا هو السؤال الأصعب على الإطلاق. هل تساءلت يومًا عما يدور بداخلك؟! هل استطعت الحصول على إجابة بها تَهتدى..؟! 

يا عزيزى .. أنا وأنت وغيرنا كثيرون، معبئون بالكثير من المتناقضات والأسرار، تجعلنا دومًاً في تساؤل. كأننا نعيش في عِدة عوالم كل منها يَجذبنا إليه. تبدو الرحلة ممتعة تارة وغامضة مؤلمة تارةً أخرى. وفى رحلة البحث قد نَهتدى. أو نكون كالمجذوب عالقاً في المنتصف حيث لا نجاة، لا بداية، لا نهاية، يسير دون إرادة. إلى أين ؟! إلى متى ؟!......... لا نعرف. 
وتتابع: المشهد مُربك .. لكن .. رغم كل هذا.. فهى الرحلة الأكثر قيمة، فأنت تبحث عن ذاتك وحقيقتها، التي معها تَتكشف لك حقيقة كل شيء حولك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة