Close ad

تشابي وإيمري يتصدرون برقم تاريخي ..المدربون الأسبان يصنعون التاريخ في الدوريات الأوربية

15-5-2024 | 03:58
تشابي وإيمري يتصدرون برقم تاريخي المدربون الأسبان يصنعون التاريخ في الدوريات الأوربية جوارديولا وأرتيتا
أحمد عبد الحميد

سيطر المدربون الأسبان علي مشهد الكرة العالمية خلال الموسم الجاري في الدوريات الخمس الكبرى، واستطاعوا أن يفرضوا كلمتهم الفنية على مدربين مخضرمين في تلك الدوريات.

موضوعات مقترحة

ورغم أن  الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي يقدم مستويات ويحقق ألقابا منذ أكثر من خمس سنوات بالدوري الإنجليزي إلا أن يوجد أكثر من مدرب إسباني خطف الأنظار نستعرضهم بالسطور التالية 

تشابي ألونسو يحفر اسمه في الدوري الألماني 

وضع الإسباني تشابي ألونسو بصمته في الدوري الألماني وحقق تاريخا خاصا به ومع نادي باير ليفركوزن ، حيث قدم الإسباني مستويات خيالية مع ليفركوزن وتوج بالدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه ، فضلا عن الوصول إلى نهائي كأس ألمانيا والدوري الأوروبي، وبات على أعتاب إنجاز غير مسبوق.
كما حقق الفريق رقما تاريخيا بعدم الخسارة في 50 مباراة متتالية؛ وهو رقم لم يحققه أي فريق في الدوريات الخمس الكبري هذا الموسم.

أوناي أيمري ودوري الأبطال مع أستون فيلا 

حقق الإسباني أوناي أيمري إنجازا كبيرا مع فريق أستون فيلا بالوصول لدوري أبطال أورويا بعد غياب 41 عاما ؛ بعد خسارة توتنهام أمام السيتي أمس ليحتل المركز الرابع قبل نهاية الدوري الإنجليزي بجولة واحدة .

مدرب جيرونا وتجاوز كبار الدوري الإسباني 

تألق فريق جيرونا أمام كبار الدوري الأسباني هذا الموسم بفضل مدربه ميشيل سانشيز الذي قاد الفريق للمشاركة في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل في إنجاز تاريخي للنادي  ، كما أظهر الإسباني ميشيل سانشيز شخصية كبيرة أمام كبار الليجا بعد أن كان ندا قويا لهم في كل المواجهات التي جمعتهم معا ، والتي كانت آهرخا فوزه العريض أمام برشلونة 4-2 .

أرتيتا حقق حلمه بتكوين فريق مرعب مع أرسنال 

رغم خسارته؛ نظريا لقب الدوري الإنجليزي، إلا أن الإسباني ميكيل أرتيتا استطاع ان يهدد عرش مان سيتي خلال الموسم الجاري وكان ندا قويا لكل الأندية الكبيرة؛ ليفربول ومان يوناتيد وتوتنهام وغيرهم ، وبرز فريق أرسنال بشكل ملفت في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وبات مصدر تهديد كبير لأي فريق بالموسم المقبل؛ وحقق لقب الأكثر فوزا في عام 2024.

ويمتلك أرتيتا فرضة أخيرة لحصد لقب الدوري في آخر جولة ويحتاج فقط لتعثر السيتي بالتعادل أو الخسارة .

بيب جوراديولا الصعود لمنصات التتويج هواتيه المفضلة 

لا أحد ينكر التأثير الكبير الذي أحدثه الإسباني بيب جوارديولا مع مان سيتي خلال مواسمه مع الفريق السماوي ، واصبح بيب على بعد خطوة واحدة لحصد لقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة تواليا، حال فوزه في المباراة الأخيرة ؛ دون النظر لنتيجة مباراة أرسنال .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة