Close ad

مانشستر سيتي يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي بثنائية في مرمى توتنهام

15-5-2024 | 00:02
مانشستر سيتي يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي بثنائية في مرمى توتنهام مانشستر سيتي
محمد عبد الرحمن

استعاد فريق مانشستر سيتى صدارة ترتيب الدورى الإنجليزى، بالفوز على توتنهام بهدفين نظيفين فى المباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة الرابعة والثلاثين للنرويجى ايرلينج هالاند.

موضوعات مقترحة

ورفع السيتى رصيده إلى 88 نقطة بفارق نقطتين عن منافسه أرسنال قبل خوض الفريق للجولة الأخيرة من الدورى الانجليزى.

وأضاع سون هدفا محققا بعدما انفرد بالمرمى فى الدقيقة 86، لكنه أهدرها بغرابة بعدما سددها فى الحارس الذى تمكن من إنقاذ فريقه.

وفشلت كل محاولات توتنهام على مرمى السيتى من أجل إدراك هدف التعادل، وذلك بسبب تراجع السيتى للدفاع ورغبة بيب جوارديولا المدير الفنى فى الحفاظ على التقدم وعدم ترك أى مساحات أمام لاعبى توتنهام.
ومنح النرويجى إيرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتى، فريقه هدف التقدم على توتنهام مع بداية احداث الشوط الثانى من مباراة الفريقين المقامة حاليا، ثم تصدى لضربة الجزاء التى حصل عليها السيتى قبل نهاية المباراة ليحرز منها الهدف الثانى.
وسيطرت نتيجة التعادل السلبي على الشوط الأول من مباراة توتنهام ومانشستر سيتى المقامة على ملعب توتنهام هوتسبير، في مواجهة مؤجلة من الجولة الرابعة والثلاثين، من الدوري الإنجليزي الممتاز.
ورغم التفوق من جانب فريق توتنهام إلا أن لاعبيه لم يتمكنوا من ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف، فى الوقت الذى شكلت هجمات السيتى خطورة حقيقية على مرمى توتنهام.

وانحصر اللعب في وسط الملعب مع الدقائق الأولى، حتى الدقيقة السادسة التي شهدت أولى فرص توتنهام بعد تسديدة قوية عن طريق رودريجو بينتانكور، من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس إيديرسون مورايش وأبعدها إلى ركلة ركنية.

بمرور الوقت نشط لاعبو مانشستر سيتي وسيطروا على مجريات الأمور بعض الشىء، وضغطوا على لاعبي توتنهام، قبل أن ينجح فيكاريو حارس توتنهام في إبعاد فرصة ذهبية من انفراد تام لـ فيل فودين لاعب مانشستر سيتي، حيث تمكن حارس توتنهام من أبعاد الكرة ببراعة.

تحسن أداء مانشستر سيتى كثيرا بمرور الوقت، وكانت الغلبة للمدافعين فى كلا الفريقين، حيث قلت الخطورة على المرميين، حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة