Close ad

بعد عرض عصام صاصا التصالح مع ضحية حادث الدائري.. هل يفلت من العقوبة؟

14-5-2024 | 22:42
بعد عرض عصام صاصا التصالح مع ضحية حادث الدائري هل يفلت من العقوبة؟عصام صاصا
أحمد السني

تطور جديد في قضية دهس مغني المهرجانات عصام صاصا، لأحد الأشخاص، أعلى الطريق الدائري بالطالبية، والتسبب في وفاته بعدما أطاح به بسيارته.

موضوعات مقترحة

مطرب المهرجانات تواصل مع أسرة الضحية بعد سفره إلى دبي، وأبدى رغبته في التصالح معهم، وتقديم كل ما يرضيهم، لكن الأسرة لم توافق على الصلح حتى الآن، ما يدفع للتساؤل هل سيفلت "صاصا" من العقاب إذا توصل لصلح؟

الإجابة عن السؤال جاءت من محمد سعيد أبو وافي المحامي، والذي أوضح أن الصلح لن يفيد مطرب المهرجانات، بسبب ظروف الحادث، إذ إن النيابة العامة بعدما أخلت سبيله مقابل 30 ألف جنيه، أمرت بضبطه وإحضاره من جديد، بعد ثبوت تعاطيه المخدرات.

وأوضح المحامي أن الصلح لن يجعل "صاصا" لن يستفيد بالمادة (18 أ) من قانون الإجراءات الجنائية، التي تنص على أن الدعوى الجنائية تنقضي بالتصالح، لأنه تسبب برعونته في القيادة، في وفاة المجني عليه، مع وجود ظرف مشدد وهو تعاطيه المخدرات.
 
وأضاف المحامي أن صاصا سيحاكم أمام الجنايات لتعاطيه المواد المخدرة، وسيواجه عقوبة لتلك التهمة الحبس لمدة سنة وغرامة تصل 10000 جنيه، أما عن القتل الخطأ فتنص المادة 238 من قانون العقوبات على أن من تسبب خطأ في موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وتابع "أبو وافي" أن العقوبة تكون الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالاً جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.

وفي حالة مطرب المهرجانات، فقد كشف تقرير الطب الشرعي لتحليل المخدرات الذي أجراه، أن دمه يحوي مخدر الحشيش والترامادول ومشتقات الميثامفيتامين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: