Close ad

وزير النقل: إقامة ميناء طابا على الحدود الشرقية «أمن قومي»

14-5-2024 | 21:26
وزير النقل إقامة ميناء طابا على الحدود الشرقية ;أمن قومي;الفريق كامل الوزير وزير النقل
مدحت عاصم

أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل، أنه كان لابد من تطوير الموانئ ليتم تحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل، تنفيذا للتوجيهات الرئاسية.

موضوعات مقترحة

تطوير الموانئ 

وأضاف كامل الوزير في حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه لتطوير الموانئ يجب ربطها بمناطق الإنتاج سواء صناعي أو زراعي أو سياحي أو خدمي بوسائل مواصلات.

الإنتظار في الموانئ

وأكد وزير النقل على أهمية الميناء الجاف في المنطقة اللوجيستية، والذي يعد مهم للبضائع بدلا من الانتظار في الميناء البحري، فهو يقضي على الإنتظار في الموانئ البحرية والرسوم والغرامات، معقبًا: «إذا تأخرت السفينة في إجراءاتها يتم توقيع غرامة على الدولة».

وأوضح كامل الوزير، أن التحالف الصيني هو من أطلق على القطار السريع مسمي «قناة سويس جديدة على قضبان»، حيث تم ربط الميناء الجاف بالعاشر من رمضان بميناء السخنة بخط سكك حديدية.

وزير النقل

وأشار وزير النقل، إلى أن الممرات اللوجيستية هي من تحرك الموانئ والسكك الحديدية والطرق السريعة وكل قطاعات النقل بكفاءة عالية، ومنها ممر «طابا – العريش» والذي يعد ميناء جديد في أقصى الحدود الشرقية لمصر، لأن ميناء طابا هو ميناء تنموي اقتصادي وقضية أمن قومي.

وأردف الوزير: وجود ميناء في طابا على الحدود المصرية الشرقية لا يتعدى كيلو في الحدود مع إسرائيل؛ يعد أمن قومي، حيث يتم ربط ميناء طابا بميناء العريش عن طريق خط سكك حديدية طوله 350 كيلو متر.


https://www.youtube.com/watch?v=QoYbpx-C1u0وزير النقل: سيتم إنشاء أول مصنع للهيدروجين الأخضر باستثمارات 21.6 مليار دولار
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة