Close ad

الجامعة العربية تعرب عن تقديرها للدور المصري في دعم الدعوى ضد العدوان الإسرائيلي

14-5-2024 | 20:03
الجامعة العربية تعرب عن تقديرها للدور المصري في دعم الدعوى ضد العدوان الإسرائيليالجامعة العربية
سمر أنور

أشادت جامعة الدول العربية بموقف مصر الخاص بانضماها لدعوى دولة جنوب إفريقيا التي أقامتها أمام محكمة العدل الدولية ضد العدوان الإسرائيلي المتواصل بحق الشعب الفلسطيني.

موضوعات مقترحة

وثمن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام  زكي موقف مصر من إنضمامها لدعوى دولة جنوب إفريقيا بمحكمة العدل الدولية ضد إسرائيل ، مؤكدا أن  هناك عدد من الدول العربية ستدعم دعوى جنوب إفريقيا في الجنائية الدولية منها ليبيا والأردن.

اجتياح رفح الفلسطينية يحظي باهتمام الاجتماع الوزاري 

وأضاف السفير زكي في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، في ختام اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية بالبحرين،  أن إجتياح رفح الفلسطينية من قبل قوات الإحتلال حظي بنقاش واسع في الوزاري وسوف ينعكس ذلك في إعلان البحرين  الذي سيصدر عن القمة ، مشيرا إلي أن  القمة العربية معنية للتعبير عن الموقف العربي العام وتخاطب الأطراف الدولية من أجل العمل على وقف إطلاق النار. 

وأكد السفير زكي أن مستوى التمثيل بالقمة جيد جدا وأن ما وصل للأمانة العامة للجامعة من تبليغات تفيد بمشاركة أكثر من ثلثي القادة العرب في قمة البحرين وهذا يؤكد أن للبحرين مكانة كبيرة لدى الدول العربية الأعضاء وتتمتع بعلاقات طيبة معها .

وأكد السفير حسام زكي  انه تم التوافق في اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري على كافة البنود والمواضيع المتعلقة بالقضية الفلسطينية بقمة البحرين.

وأشار السفير زكي  إلى أنه لم ينجح أحد في وقف إطلاق النار حتى الولايات المتحدة الأكثر تأثيرا على الاحتلال ولم ينجح أيضا مجلس الأمن ولا أوامر محكمة العدل الدولية في وقف إطلاق النار لأننا بصدد دولة مارقة عن كل القوانين والقرارات الدولية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: