Close ad

لوس أنجليس أف سي يعلن انضمام جيرو رسمياً الى صفوفه

14-5-2024 | 18:27
لوس أنجليس أف سي يعلن انضمام جيرو رسمياً الى صفوفه أوليفييه جيرو
وكالات الأنباء

أعلن نادي لوس أنجليس أف سي الأميركي الثلاثاء تعاقده رسمياً مع المهاجم الفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو الذي ينتهي عقده مع ناديه الحالي ميلان الإيطالي في 30 حزيران/يونيو المقبل، وذلك بعقد يمتد حتى 2025 مع خيار تمديده لعام إضافي.

موضوعات مقترحة

وكان جيرو (37 عاماً) أعلن رحيله رسمياً الاثنين من دون أن يكشف هوية ناديه الجديد واكتفى بالقول بأنه سينتقل للعب في الدوري الأميركي الشمالي.

وقال جيرو في مقطع فيديو نشره على حساب ناديه إكس (تويتر سابقا): "سألعب آخر مباراتين لي مع ميلان، وسأواصل مسيرتي في بطولة أميركا الشمالية".

وأضاف الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي (57): "أنا فخور جداً بما أنجزته مع ميلان خلال السنوات الثلاث الماضية. قصّتي مع ميلان تنتهي هذا العام، لكن ميلان سيبقى دائماً في قلبي".

في المقابل قال المدير العام في لوس انجليس جون ثورينغتون الثلاثاء "ما رأيناه في أوليفييه جيرو، هو مزيج نادر من قدرته على التراجع قليلاً من أجل ايجاد الترابط بين الخطوط وهوايته التهديفية".

وتابع "يلعب في منتخب فرنسا ومع نادي ميلان في أسلوب شبيه بأسلوب فريقنا، ولدينا شعور بأننا قمنا بالخيار الصحيح لكافة هذه الأسباب".

وكشف ثورنغتون بأن حارس مرمى فرنسا السابق هوغو لوريس الذي يدافع عن ألوان لوس انجليس أيضاً لفت نظرنا عندما أشار الى رسالة تلقاها من جيرو يؤكد فيها رغبته في اللعب في الدوري الأميركي الشمالي وقال في هذا الصدد "يعرفان بعضهما البعض جيداً، سمح لنا ذلك بسؤال لوريس عما يستطيع جيرو جلبه للفريق".

وبحسب المدير العام، يمكن لجيرو أن يخوض أوّل مباراة رسمية في صفوف فريقه الجديد نهاية تموز/يوليو، لكن هذا التاريخ يتعلّق بمشوار منتخب فرنسا في كأس أوروبا (14 يونيو إلى 14 يوليو المقبلين في ألمانيا).

وسجل جيرو الذي لعب مع مونبلييه الفرنسي (2010-2012) وأرسنال الانكليزي (2012-2018) وجاره تشلسي (2018-2021)، 38 هدفاً في الدوري الايطالي منذ انضمامه إلى ميلان في عام 2021، بينها 14 هذا الموسم.

وفاز جيرو مع روسّونيري بلقب الدوري عام 2020. ويحتل النادي اللومباردي حالياً المركز الثاني، بعيداً عن منافسه الكبير إنتر الذي توّج بطلاً الشهر الماضي للمرّة العشرين في تاريخه.

ويخوض جيرو مباراته الأخيرة بالقميص الأحمر والأسود في 25 آيار/مايو في سان سيرو ضد ساليرنيتانا.

وبَّرر بطل العالم 2018 والوصيف عام 2022 اختياره اللعب في الولايات المتحدة بحياته العائلية. وقال في مقابلة مع قناة ميلان الداخلية: "اتخذت هذا القرار قبل بضعة أسابيع، قدمت كل ما أملك من أجل ميلان. بالنسبة لي ولعائلتي، هذا هو الوقت المناسب لخوض تجربة مختلفة في الحياة".

واضاف "العائلة تقدم التضحيات خلال مسيرة اللاعب. نعيش حياتنا بسرعة 200 ميل في الساعة والآن أريد أن أفكر فيها أكثر قليلاً".

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: