Close ad

محافظ الشرقية يعقد اجتماعًا لمناقشة مقترح تطوير الهوية البصرية للمحافظة

14-5-2024 | 17:03
محافظ الشرقية يعقد اجتماعًا لمناقشة مقترح تطوير الهوية البصرية للمحافظةالدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية-عادل الشاعر

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن مشروع الهوية البصرية يُعد أحد المشروعات القومية الحضارية التي تساهم في إبراز القيم الجوهرية للمحافظات وربطه بالتراث بما يحقق تعزيز الانتماء الوطني، ونشر الوعي الثقافي بين المواطنين وإبراز المعالم السياحية والتاريخية والثقافية للمحافظة.

موضوعات مقترحة

 

- مشروع الهوية البصرية 

جاء ذلك، اليوم الثلاثاء، خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقده المحافظ لاستعراض محاور مشروع الهوية البصرية لمحافظة الشرقية والذي يتضمن عددًا من النقاط المتعلقة بالاشتراطات المعمارية والهوية الخاصة بالمحافظة والمعالم الأثرية والسياحية بمدن المحافظة.

 

-استعرض المقترحات الخاصة بالهوية البصرية

تطرق الاجتماع إلى استعراض المقترحات الخاصة بالمشروع، وعرض النماذج المُعدة بشكل أولى، وتتضمن واجهات المنازل واعمدة الكهرباء والمعالم الرئيسية بالمحافظة وغيرها بما يساهم في إعداد ملف الهوية البصرية يتناسب مع القيم الثقافية والتاريخية والتراثية والسياحية التي تتميز بها محافظة الشرقية.

 

- شعار محافظة الشرقية 

وجه محافظ الشرقية، بتحديد ميدان عام وشارع رئيسي لتنفيذ مشروع الهوية البصرية للمحافظة يحملان العلامة المميزة للمحافظة (الحصان) والذي يعد إحدى العلامات المميزة؛ حيث اتخذته المحافظة شعارًا لها، مشدداً على سرعة الانتهاء من المقترح في أقرب وقت حتى يتسنى العرض على مجموعة العمل وتعميمه على باقي الميادين والشوارع العامة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: