Close ad

التعليم: غير مسموح لطالب الثانوية العامة الإجابة في بوكليت الأسئلة أو تجاوز المساحة المخصصة للحل

14-5-2024 | 16:30
التعليم غير مسموح لطالب الثانوية العامة الإجابة في بوكليت الأسئلة أو تجاوز المساحة المخصصة للحلامتحانات الثانوية العامة - صورة أرشيفية
أحمد حافظ

أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه غير مسموح لأي طالب بتجاوز المساحة المقررة للإجابة على أي سؤال مقالي في امتحانات الثانوية العامة.

موضوعات مقترحة

وقالت الوزارة، إن الطالب ملزم بالإجابة على السؤال المقالي في المساحة المخصصة له فقط، دون أن يتجاوز أسطر هذه المساحة.

وشددت الوزارة على أنه "ممنوع الإجابة على ظهر ورقة الإجابة، أو في بوكليت الأسئلة، ولن يلتفت لأي إجابة في غير المكان المخصص لها".

وحذرت وزارة التربية والتعليم، من تظليل دائرتين في البابل شيت الخاص بامتحانات الثانوية العامة، أو تجاهل وضع علامة إكس على إحدى الإجابتين، لأن ذلك يعني عدم حصول الطالب على درجة السؤال.

وأضافت أن الطالب عليه تظليل الدائرة التي تعبر عن الإجابة الصحيحة في البابل شيت، ولن يعتد بأي تظليل خاطئ، لا نصف تظليل أو خطوط.

وقالت الوزارة "ممنوع تمامًا استخدام الكوريكتور في مسح أي إجابة، ويمكن للطالب كتابة علامة إكس على الإجابة التي يرغب في إلغائها، وتظليل دائرة أخرى".

شددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة تظليل رقم الجلوس بشكل صحيح، وفق ما هو مدون ببطاقة رقم الجلوس، ولا يكتفي الطالب بكتابة الرقم فقط دون تظليل.

أكدت وزارة التربية والتعليم، خلال الفيديو التوضيحي الخاص بامتحانات الثانوية العامة، أن الامتحانات هذا العام تضم شقين، أسئلة مقالية وأخرى اختيار من متعدد.

وقالت الوزارة، إن "البابل شيت" نظام يعتمد على اختيار إجابة واحدة من الاختيار من متعدد، عن طريق تظليل دائرة على الإجابة المطابقة للسؤال.

ودعت الوزارة الطلاب إلى تسجيل بياناتهم قبل البدء في حل الامتحان، وهي الاسم ورقم الجلوس ورقم النموذج واسم الإدارة التعليمية، على أن يتم كتابة رقم الجلوس وتظليل الأرقام الموجودة به.

وأكدت الوزارة، ضرورة الإجابة بالقلم الجاف، وليس القلم الرصاص، أو أي قلم آخر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة