Close ad

رشا راغب: نستثمر في أولادنا حتى لا يصيروا قنابل موقوتة إذا لم يتم تأهيلهم

14-5-2024 | 16:03
رشا راغب نستثمر في أولادنا حتى لا يصيروا قنابل موقوتة إذا لم يتم تأهيلهم الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب
محمد على السيد

أعلنت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، موافقة وزارة التخطيط على إطلاق مجموعة ثانية من برنامج "المرأة تقود في المحافظات" والذي تنفذه الأكاديمية  بالشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمجلس القومي للمرأة.

موضوعات مقترحة

وقالت خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة اليوم، برئاسة الدكتور محمود حسين، لمناقشة موزانة الأكاديمية، إن المرحلة الأولى من البرنامج تضمنت تدريب السيدات في ٢٧ محافظة ، وقام المدربون والمنسقون بالأكاديمية، بالذهاب للمحافظات منها محافظات الصعيد.

وأشارت إلى أن الأكاديمية الوطنية للتدريب  قامت بتدريب ٩٢٠٠ شاب من مختلف محافظات الجمهورية للتعرف على مشروع حياة كريمة ذلك المشروع ، الذي تم تصنيفه بأنه الأكبر في العالم ،حيث يسمح التدريب بتعريف هؤلاء الطلاب بأهيمة ذلك المشروع القومي المهم.

وكشفت "راغب" خلال الاجتماع عدم قيام وزارة المالية بتخصيص  نصف المطلوب من موازنة الهيئة، مؤكدة أن الهيئة قادرة علي تمويل العدد من الدورات التدريبية تمويل ذاتي إلى جانب تمويل عدد من التكليفات التي تسند إليها، متابعة :" محتاجين نستثمر في أولادنا حتي لايكونوا  قنبلة تنفجر في وجوهنا  إذا لم يكن  لديهم علم ومعرفة وتدريب وتأهيل".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة