Close ad

ارتفاع إنتاجية البطاطس في البحيرة هذا العام.. ووكيل «الزراعة» يكشف التفاصيل| خاص

14-5-2024 | 15:40
ارتفاع إنتاجية البطاطس في البحيرة هذا العام ووكيل ;الزراعة; يكشف التفاصيل| خاص ارتفاع إنتاجية البطاطس في البحيرة
البحيرة منى الوكيل

أكد المهندس موفق محمود ساري، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، أن إنتاجية هذا العام من محصول البطاطس أعلى من الأعوام السابقة، لافتا إلى أن الإنتاجية وصلت في بعض الأراضي إلى 18 طنا للفدان، وهو ما أسعد المزارعين.

موضوعات مقترحة

البحيرة تزرع 35% من إنتاج البطاطس 

وأوضح وكيل وزارة الزراعة في البحيرة لـ«بوابة الأهرام» أن زراعة محصول البطاطس يحتاج إلى نحو 120 يومًا للنمو في الأرض، منذ بداية الزراعة، وتعد محافظة البحيرة من أشهر محافظات مصر في إنتاج محصول البطاطس، حيث يزرع بها نحو 35% من محصول البطاطس على مستوى الجمهورية. 

البطاطس محصول اقتصادي مهم

ويُعتبر محصول البطاطس من المحاصيل الزراعية الهامة اقتصاديًا، حيث تساهم زراعة البطاطس في توفير فرص عمل، وتحقيق دخل للمزارعين والعاملين في صناعات التصنيع والتسويق، حيث تُصدَّر البطاطس بكميات كبيرة إلى الأسواق العالمية المختلفة.

مساحات البطاطس في البحيرة

وأكد ساري، أن المنزرع الفعلي من محصول البطاطس خلال العروة الصيفية لمحصول البطاطس هذا العام بلغ 29 ألفا و300 فدان موزعين على مراكز كوم حمادة وإيتاي البارود وحوش عيسى وأبو المطامير وشبراخيت والدلنجات وأبوحمص وكفرالدوار والمحمودية ورشيد وأدكو ووادي النطرون.

أصناف البطاطس المزروعة في البحيرة

وأضاف وكيل وزارة الزراعة في البحيرة زراعة أكثر من 35% من إنتاج الجمهورية من البطاطس في المحافظة.

وقال إنه يتم زراعة أصناف «أسبونتا» و«كارا» و«دايمونت» و«سنيورة» و«ألاسكا» و«برن» و«مونديال» و«روزيتا» و«جلاتيكا» و«هرمس». 

مساحات زراعة البطاطس في مراكز البحيرة 

وكشف "سارى" أن مركز وادي النطرون من أكبر مراكز المحافظة التي زرعت البطاطس هذا العام في العروة الصيفية بمساحة 11 ألفًا و689 فدانا، يليه مركز أبوالمطامير بمساحة تبلغ 5 آلاف و750 فدانا، يليه مركز كوم حمادة بمساحة تبلغ 4 أفدنة و190 فدانا.

ثم يليه مركز حوش عيسى بمساحة ألف و700 فدان، يليه مركز كفرالدوار بمساحة تبلغ ألف و142 فدانا، يليه مركز شبراخيت بمساحة 696 فدانا، يليه مركز إيتاي البارود بمساحة 403 أفدنة.


..

..

..

..

..

..

..

..

المهندس موفق محمود ساري، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرةالمهندس موفق محمود ساري، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: