Close ad

رئيس جامعة أسيوط يطالب بزيادة المخصصات المالية في اجتماع لجنة التعليم

14-5-2024 | 15:02
رئيس جامعة أسيوط يطالب بزيادة المخصصات المالية في اجتماع لجنة التعليماجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب
أسيوط- إسلام رضوان

ناقش الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، في اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، مشروع موازنة التعليم العالي عن العام المالي 2024/2025، إلى جانب مناقشة موازنة جامعة أسيوط، وذلك بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

موضوعات مقترحة
 

زيادة الأجور والتعويضات

وطالب المنشاوي بضرورة توفير الاعتمادات المالية للصرف علي بنود للتغذية، بقطاعي التعليم والمستشفيات الجامعية، وكذلك تعلية المخصصات بالباب الأول (الأجور والتعويضات)، للوفاء بالالتزامات، والمستحقات المالية، الخاصة بالعاملين، وأعضاء هيئة التدريس.

مخصصات التغذية والمستلزمات

يأتي ذلك فضلا عن زيادة اعتمادات الباب الثاني من الموازنة، والمتمثل في ضرورة زيادة مخصصات التغذية؛ لسد الاحتياجات الخاصة بتغذية الطلاب بالمدن الجامعية، وكذلك المستلزمات الطبية والأدوية، حيث إن المستشفيات الجامعية يبلغ عددها (12) مستشفى جامعيا مستقلا، وتقدم خدماتها الطبية؛ لقطاع عريض في صعيد مصر، بداية من بني سويف شمالا، إلى أسوان جنوبا.

المشروعات القائمة

واستعرض متطلبات الباب السادس، الخاص بالموازنة الاستثمارية بالجامعة، الذي يتطلب ضرورة توفير الاعتمادات المالية اللازمة؛ للانتهاء من المشروعات القائمة، بخاصة، مستشفي الإصابات، ومستشفي الأورام الجديدة، وبقية المشروعات بقطاعي التعليم، والمستشفيات الجامعية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: