Close ad

"شباب النواب" تطالب وزيري المالية والتخطيط بتوفير الاعتمادات للأكاديمية الوطنية للتدريب

14-5-2024 | 15:06
 شباب النواب  تطالب وزيري المالية والتخطيط بتوفير الاعتمادات للأكاديمية الوطنية للتدريباجتماع لجنة الشباب بمجلس النواب
محمد علي السيد

أوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، وزيري التخطيط والمالية، بتنفيذ التكليفات الرئاسية بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للأكاديمية الوطنية للتدريب لإنجاز الأعمال الموكلة إليها.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب اليوم الثلاثاء، لمناقشة موازنة الأكاديمية الوطنية للتدريب بمشاركة الدكتور رشا راغب المدير التنفيذي الأكاديمية.

خفض موازنة إنشاء مركز الذكاء الاصطناعي

وانتقد الدكتور محمود حسين، قيام مسئولي وزارتي المالية والتخطيط، بتخفيض موازنة إنشاء مركز الذكاء الاصطناعي ، الذي كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي ، الأكاديمية بتنفيذه من ١٥٠ مليون جنيه إلى ٧٠ مليون جنيه، متسائلا: "لماذا لا تنفذ الوزارتان توجيهات رئيس الجمهورية؟".

الاستثمار في الشباب 

وطالب رئيس لجنة الشباب مسئولي وزارتي المالية والتخطيط، بتنظيم زيارة للأكاديمية الوطنية للتدريب وحضور دورة تعريفية بمجهودات الأكاديمية الوطنية للتدريب، لأنه لا يمكن تقييم الأمور في جهة معنية بتدريب الشباب بمبدأ المكسب والخسارة، بخاصة أن الاستثمار في الشباب هو الاستثمار الأهم لأي دولة.

تخريج قيادات الدولة من الأكاديمية الوطنية للشباب 

وأكد أن الأكاديمية الوطنية للتدريب، تساهم في تخريج عدد كبير من قيادات الدولة في مختلف الهيئات الحكومية، منتقدا تخفيض بند الاستثمارات الجارية المتعلقة بالأكاديمية من ١٥٠ مليون جنيه إلى ٢٠ مليون جنيه.

وأوضح رئيس لجنة الشباب، أن اللجنة أوصت العام الماضي بتوفير كافة متطلبات الأكاديمية لاستكمال منشآت الهيئة، ولكن لم تلتزم وزارتا المالية والتخطيط بتلك التوصيات، وهو ما يعد بمثابة إهدار للمال العام، لأن ما كان سيتكلف جنيهًا واحدًا العام الماضى سيتكلف أضعافًا حاليًا، مشددًا علي وزارتي التخطيط والمالية الالتزام بالتكليفات الرئاسية، فيما يتعلق بالأكاديمية الوطنية للتدريب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: