Close ad

خصم 25% للتصالح في مخالفات البناء وتسهيلات في السداد.. بهذه الطريقة| خاص

14-5-2024 | 14:21
خصم  للتصالح في مخالفات البناء وتسهيلات في السداد بهذه الطريقة| خاصمخالفات البناء - أرشيفية
البحيرة-ياسر شميس

تقدم الدولة تسهيلات كبيرة للمواطنين لتشجيعهم على تقنين أوضاعهم، ودفعهم للتقدم بطلبات للتصالح على مخالفات البناء التى تمت قبل تاريخ 25 أكتوبر 2023.

موضوعات مقترحة

خصم 25% للتصالح في مخالفات البناء

ويوضح محمد كجك رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور بمحافظة البحيرة لـ«بوابة الأهرام»، أنه للمواطن الحق فى الحصول على نسبة خصم تصل إلى 25% من المبلغ الإجمالى للتصالح فى مخالفات البناء، وفقا للوائح المنظمة، وذلك عند الدفع الفوري، بحيث لا يقل الحد الأدنى للمتر بعد الخصم عن 50 جنيها.

تسهيلات لسداد قيمة التصالح على مخالفات البناء

وأضاف رئيس مركز دمنهور، أنه من حق المواطن تقسيط مبلغ التصالح على 3 سنوات بدون فوائد، على أن يدفعها على أقساط ربع سنوية، وفى حالة الرغبة فى الدفع على 4 سنوات، تضاف فائدة 5%، أما فى حالة التقسيط على 5 سنوات، تكون الفائدة 7%.

طرق الدفع

ويمكن للمواطن دفع مبلغ التصالح على مخالفات البناء عن طريق الكروت البنكية، كما يمكن أن يدفع فى الحساب الخاص الذى خصصته الدولة فى البنوك الحكومية، بعد الحصول على أمر دفع من الوحدة المحلية المختصة، وتسليم إيصال الإيداع للإدارة المختصة فى الوحدة المحلية.

التصالح فى محالفات البناء

وكانت المراكز التكنولوجية في محافظة البحيرة، وهى 15 مركزًا في المدن، و91 مركزًا فى القرى، بدأت فى استقبال طلبات المواطنين الراغبين فى بدء إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون، حيث تبدأ إجراءات تطبيقه بتحديد جهة الولاية على الأرض المقام عليها المبنى المخالف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة