Close ad

جولة شاملة ضمن مبادرة "مراكب النجاة".. برنامج زيارة وزيرة الهجرة في بني سويف

14-5-2024 | 13:30
جولة شاملة ضمن مبادرة  مراكب النجاة   برنامج زيارة وزيرة الهجرة في بني سويفوزيرة الهجرة خلال لقائها المحافظ
هايدي أيمن

تقوم السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بجولة شاملة في محافظة بني سويف، في إطار المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للحد من مخاطر الهجرة غير الشرعية.

موضوعات مقترحة

وتوجهت السفيرة سها جندي إلى مقر ديوان عام محافظة بني سويف، ، لبدء جولتها بالمحافظة، حيث كان في استقبالها الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف.

لقاء أهالي بني سويف 

قالت وزيرة الهجرة، خلال لقائها المحافظ، إن زيارة محافظة بني سويف تستهدف لقاء أهالي المحافظة للنقاش معهم وتوعيتهم بمخاطر الهجرة غير الشرعية، بجانب تعريفهم بسبل الهجرة الآمنة، حيث تستهدف الوزارة بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة المعنية، الحفاظ على أرواح شبابنا من "مراكب الموت" التي تعرض حياتهم للخطر وذلك من خلال زيارة المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية، ومن بينها محافظة بني سويف، لافتة إلى أن وزارة الهجرة تعمل على ملف التدريب من أجل التوظيف، كبديل آمن لشبابنا تماشيًا مع خطط الدولة للتنمية المستدامة.

دروع تذكارية 

وتبادل الجانبان، كل من وزيرة الهجرة ومحافظ بني سويف إهداء الدروع التذكارية تكريمًا وتقديرًا للجهود المبذولة لبعضهم البعض في مبادرة "مراكب النجاة" ومكافحة الهجرة غير الشرعية. 

برنامج الزيارة 

وستتضمن الزيارة استعراض جهود المجلس القومي للمرأة لتوعية السيدات والأمهات بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتدريبهن على المهن التي من شأنها توفير البديل الآمن والحياة الكريمة، وهو ما تحرص عليه القيادة السياسية، ويأتي ضمن استراتيجية وزارة الهجرة للتوعية والتدريب.

كما ستتضمن الزيارة تفقد وزيرة الهجرة، المركز المصري الألماني بجمعية رعاية المؤسسات بمدينة بني سويف، وتفقد القافلة الطبية بقرية علي حمودة، فضلا عن استعراض أنشطة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ضمن مبادرة "مراكب النجاة" وبعض النماذج الناجحة من الشباب أصحاب المشروعات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة