Close ad

النائب عمرو القماطي: اهتمام كبير بتعزيز حركة السياحة الوافدة إلى مصر

14-5-2024 | 12:54
النائب عمرو القماطي اهتمام كبير بتعزيز حركة السياحة الوافدة إلى مصرالنائب عمرو القماطي
محمد على السيد

قال النائب عمرو القماطي، عضو لجنة السياحة والآثار بمجلس الشيوخ، إن هناك اهتماما كبيرا بتعزيز حركة السياحة الوافدة إلى مصر، وزيادة عدد السائحين بتوجيهات الرئيس السيسي، قائلا:"السياحة مصدر مهم من مصادر الدخل القومي".

موضوعات مقترحة

استراتيجية وطنية لمضاعفة عددٍ السياح 

ولفت القماطي، في تصريح صحفي له اليوم، إلى الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بهدف التوصل إلى رؤية حقيقية واستراتيجية وطنية لمضاعفة عددٍ السياح الوافدين إلى مصر، قائلا:"مصر لديها إمكانات واعدة في هذا المجال وتزخُر بمقاصد سياحية مُتعددة".

دفع قطاع السياحة والطيران

وأضاف عضو سياحة البرلمان، أن هناك اهتماما حكوميا حقيقيا بمناقشة الرؤى والمقترحات الخاصة بدفع قطاع السياحة والطيران، لبلوغ الأرقام المُستهدفة التي تستحقُها الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس السيسي، والعمل على تحقيق الهدف المنشود بالوصول إلى 50 مليون سائح سنوياً لمصر، والعمل على تطوير المرافق السياحية المختلفة، وأعداد الغرف الفندقية، والحوافز والتيسيرات المطلوبة.

 مضاعفة أعداد السياح

واختتم النائب عمرو القماطي بالقول:"إن مصر قادرة على مضاعفة أعداد السياح الوافدين اليها، وزيادة جلب العملة الأجنبية وإتاحة مزيد من فرص العمل في قطاع السياحة، وهو ما ستحققه الدولة في أقرب وقت برؤية وتوجيهات السيسي في الجمهورية الجديدة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة