Close ad

القومي للمرأة ينظم ورشة تدريب مدربين للدعاة والقيادات الدينية لتناول القضايا السكانية والصحية

14-5-2024 | 12:32
القومي للمرأة ينظم ورشة تدريب مدربين للدعاة والقيادات الدينية لتناول القضايا السكانية والصحيةالمجلس القومي للمرأة
هايدي أيمن

 نظم المجلس القومي للمرأة ورشة عمل تفاعلية بعنوان "تدريب المدربين لإعداد الدعاة والقيادات الدينية لتناول القضايا السكانية والصحية فى ندوات التوعية المجتمعية من أجل تنمية الأسرة"، وذلك بحضور إيزيس حافظ رئيس الإدارة المركزية للتدريب والتنمية بالمجلس، والدكتور مجدى خالد  خبير الصحة الإنجابية ومدير صندوق الأمم المتحدة السابق، والدكتور جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف السابق والدكتور حسن خليل بمجمع البحوث الإسلامية والدكتور عاطف الشيتانى  رئيس قطاع تنظيم الأسرة السابق بوزارة الصحة، والدكتور أحمد رجائى الخبير السكاني بمركز البحوث الإسلامية للصحة والسكان، وتستمر على مدار ثلاثة أيام، وذلك فى إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، وضمن محور التدخل الثقافى والتوعوى والتعليمى.

موضوعات مقترحة


أهداف ورشة العمل


وأكدت  إيزيس حافظ أن ورشة العمل تستهدف تدريب مجموعة من المدربين من الدعاة والقادة الدينيين الذين سبق وأن تلقوا تدريبهم بالمجلس بهدف نشر الوعي بالقضية السكانية بين المواطنين في المحافظات التي تشملها مبادرة حياة كريمة.


جلسات الدوار بمحافظات حياة كريمة 

 

 كما استعرضت جهود المجلس في تنفيذ جلسات الدوار التى يطلقها المجلس بمحافظات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، موضحة أنها استهدفت خلال العامين الماضيين أكثر من ٨ ملايين مستهدف من خلال عدد ٤٤٠٠ قيادة دينيةً.


قضايا مهمة 

 وأشار الدكتور مجدي خالد إلى أن الورشة تناولت حزمة من القضايا الهامة التى تؤثر سلبا على تنمية المجتمع مثل الزيادة السكانية غير المنضبطة والزواج المبكر وختان الاناث.

 كما ركزت الورشة على دعوة المجتمع للاستفادة من خدمات الصحة الإنجابية التى توفرها الدولة بالمراكز والوحدات الصحية لكافة المواطنين للارتقاء بصحة المرأة والأسر المصرية .

 نفذ الورشة مجموعة من أكفأ المدربين والخبراء المصريين وسوف يقوم المجلس بمتابعة المتدربين فى المحافظات المختلفة للتأكد من نشر الخبرات لمجموعات أخرى من القادة المحليين ، وأثر ذلك على نشر الوعى المجتمعى والارتقاء بصحة المرأة الإنجابية.

 الجدير بالذكر أن ورشة العمل تضمنت مناقشة استخدام التواصل الفعال لإعداد وتقديم رسائل صحية مؤثرة، والعنف ضد المرأة والآثار السلبية المترتبة على ذلك والتعريف بالأمومة الآمنة ورعاية الحمل والولادة والرضاعة الطبيعية وبرنامج المقبلين على الزواج وأهمية المباعدة بين الولادات وتنظيم الأسرة والتحضير لعرض الجلسات التوعوية المصغرة وكيفية تنفيذها عن طريق المدربين والمشاركين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة