Close ad

سفير مصر في أثينا يبحث تعزيز التعاون في الشحن البحري وربط الموانئ مع وزير الشئون البحرية اليوناني|صور

14-5-2024 | 10:00
سفير مصر في أثينا يبحث تعزيز التعاون في الشحن البحري وربط الموانئ مع وزير الشئون البحرية اليوناني|صورالسفير عمر عامر سفير مصر في اليونان خلال لقاء بكريستوس ستيليانيديس وزير الشئون البحرية اليوناني
سمر نصر

التقى السفير عمر عامر، سفير  مصر في اليونان، بكريستوس ستيليانيديس وزير الشئون البحرية اليوناني، وذلك بمقر وزارة الشئون البحرية وسياسة الجزر اليونانية. 

موضوعات مقترحة

وناقش اللقاء سبل دعم وتعزيز مجالات التعاون في قطاع الشحن البحري وربط الموانئ بين البلدين بما يسهم في تعزيز حركة البضائع والأفراد بين الموانئ المصرية الرئيسية ونظيرتها اليونانية، وكذلك الإعداد والتحضير لانعقاد الدورة الأولى من مجلس التعاون رفيع المستوى بين مصر واليونان.

كما تناول اللقاء أيضاً الترتيبات الخاصة بانعقاد الدورة الأولى للجنة البحرية المشتركة بين مصر واليونان، والتي ستعقد في الإسكندرية يومي ٢٩ و٣٠ مايو الجاري، وتشهد فاعلياتها التوقيع على مذكرة التفاهم الخاصة بتدشين خط بحري لنقل الأفراد والبضائع بين مينائي الإسكندرية وڤولوس.

وحرص السفير عمر عامر، خلال اللقاء، على توجيه الدعوة لوزير الشئون البحرية لحضور مؤتمر مصر والاتحاد الأوروبي المشترك للترويج للاستثمار في مصر، والمقرر عقده في القاهرة يومي ٢٩ و٣٠ يونيو ٢٠٢٤، مؤكداً على تطلع مصر لمشاركة يونانية واسعة في هذا المؤتمر، خاصة من قبل قطاع الشحن والنقل البحري في ضوء الأهمية والأولوية التي يحظى بها هذا القطاع لدى البلدين.


السفير عمر عامر سفير مصر في اليونان خلال لقاء بكريستوس ستيليانيديس وزير الشئون البحرية اليونانيالسفير عمر عامر سفير مصر في اليونان خلال لقاء بكريستوس ستيليانيديس وزير الشئون البحرية اليوناني
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: