Close ad

التخطيط: تنفيذ 180 مشروعًا بخدمات التنمية المحلية بالإسماعيلية

14-5-2024 | 04:35
التخطيط تنفيذ  مشروعًا بخدمات التنمية المحلية بالإسماعيلية محافظة الإسماعيلية
محمود عبد الله

كشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن توجيه استثمارات بقطاع التنمية المحلية بمحافظة الإسماعيلية بقيمة 754.6 مليون جنيه بنسبة 12% من جملة الاستثمارات العامة بالمحافظة.

موضوعات مقترحة

وأضافت في تقرير خطة المواطن الاستثمارية المعني بخطة عام 23/2024، أن الخطة تستهدف تنفيذ 180 مشروعا تنمويا في مجال خدمات التنمية المحلية بالمحافظة، حيث تتمثل أهم المستهدفات التنموية في هذا القطاع في رصف طرق محلية بحوالي 222,4 مليون جنيه.

الإسكان في الإسماعيلية

وأوضحت أن الخطة تستهدف أيضًا توجيه 59 مليون جنيه لتدعيم شبكات الكهرباء، علاوة على تنفيذ 51 مشروعا تنمويا في مجال الإسكان وتتمثل أهم المستهدفات التنموية في هذا القطاع في توجيه نحو 223,5 مليون جنيه لخدمات مياه الشرب والصرف الصحي.
رؤية مصر 2030

وحسب تصريحات د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، فإن رؤية مصر 2030 في نسختها المحدثة تولي أهمية قصوى لضمان مشاركة المواطنين في اتخاذ القرارات الخاصة بالتنمية، بما يعود بالنفع على الانسان الذي يمثل محور التنمية.


وأكدت أن رؤية مصر 2030، تولي كذلك أهمية بتحقيق العدالة المكانية وخفض الفجوات الجغرافية وتمكين المجتمعات المحلية اقتصاديا واجتماعيا وإتاحة الخدمات الأساسية بجميع المناطق الجغرافية لإحداث تنمية حقيقية في المجتمع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة